بسبب الحرائق.. نجوم الفن يدعون للجزائر

الأربعاء 11 أغسطس 2021 12:37:00
بسبب الحرائق.. نجوم الفن يدعون للجزائر

تضامن عدد من نجوم الوطن العربي مع الشعب الجزائري، بعد حرائق الغابات التي نشبت بعدد من المناطق هناك.

وكتب الفنان الفلسطيني محمد عساف عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر:"قلبي مع الجزائر، أسأل الله السلامة والنجاة للجزائر العزيزة، ولكل بلادنا الغالية".

وعلقت الفنانة المصرية نادية الجندي عبر "انستجرام"، قائلة:"‏اللهم لطفًا بأهلنا في الجزائر اللهم أنزل عليهم بردًا وسلامًا وأشملهم برحمتك وأرحم الشهداء وأشفي مرضاهم اللهم أمين".

وكتب النجم محمد هنيدى عبر حسابه بموقع فيس بوك :"ربنا يكون في عون أهل الجزائر، ربنا يحميهم ويحفظهم ويرحم كل الأبطال اللي ضحوا بحياتهم واستشهدوا عشان يحموا بلدهم وأهل بلدهم، ياريت ندعيلهم كلنا".

ونشرت الفنانة السورية نسرين طافش عبر "انستجرام" صورة لها من آخر زيارة للجزائر، وعلقت:" يا نار كوني بردًا و سلامًا على غابات الجزائر الحبيبة، بردًا و سلامًا على كل نار مشتعلة على كوكبنا الجميل و غاباته الرئة الطبيعية الأم التي نحيا بها".

في السياق ذاته، أودت حرائق الجزائر التي بدأت مساء الإثنين الماضى بحياة 17 مدنيًا في تيزي وزو وسطيف، وفق حصيلة جديدة أعلنها رئيس الوزراء الجزائري أيمن بن عبد الرحمان.

و كانت وزارة الدفاع قد أعلنت في بيان مساء الثلاثاء مصرع 18 عسكريًا وإصابة 13 آخرين فيما كانوا يشاركون في إخماد الحرائق، لافتة الى أن تدخلهم أتاح "إنقاذ 110 مواطنين بين نساء ورجال وأطفال من ألسنة النيران".