في ذكرى ميلادها.. من هي المطربة المصرية حنان؟

الجمعة 13 أغسطس 2021 17:43:15
في ذكرى ميلادها.. من هي المطربة المصرية حنان؟

يحل اليوم الجمعة 13 أغسطس الذكرى الـ 57 لمولد المطربة المصرية حنان التي كانت واحدة من أشهر مطربي جيل التسعينيات، وعُرفت وقتها بمطربة "البوب"، وفي التقرير التالي نتعرف على أبرز محطاتها الفنية.

- بدأت حنان رحلتها الفنية في وقت مبكر، حيث التحقت بفرقة "أم كلثوم" وهي في الصف الأول الثانوي، وكان معروف عن تلك الفرقة وقتها أنها لا تقبل إلا الأصوات المميزة.

- حياة حنان الفنية بدأ في التغير حينما اكتشفها الموسيقار الراحل عمار الشريعي عندما سمعها تغني في المعهد العالي للموسيقى العربية عام 1978، وبعدها ألحقها بفرقته "الأصدقاء" والتي ضمت :منى عبد الغني وعلاء عبد الخالق.

- قدمت مع "الأصدقاء" 3 أغاني شهيرة، هم :"هنغي، مطلوب موظف، خارج المنافسة".

- بعد تلك الأغاني بدأ نجم حنان في اللمعان، فقدمت العديد من الحفلات والجولات الغنائية في مصر، وفرنسا، وأمريكا، وبريطانيا.

-تعاونت حنان مع الملحن الشهير حميد الشاعري، فقدموا ألبومات:"تستاهل، بحبك، البسمة، وغيرها".

- اكتسبت حنان شهرة واسعة، وذاع صيتها في العالم العربي والغربي بفضل اللون الغنائي الجديد التي قدمته، حيث حصلت على جائزة أفضل مطربة في العالم العربي من فرنسا، وسعت إليها شركة النجم العالمي مايكل جاكسون لتحترف غناء البوب، لكنها رفضت ترك بلدها.

- ابتعد حنان عن عالم الفن والغناء بعد زواجها من الملحن خليل مصطفى، حيث تركت الغناء بعد ولادة ابنتها "أميرة بـ 4 سنوات.

- اعتزلت حنان الغناء عام 1997 وارتدت الحجاب وسافرت مع زوجها وابنتها لألمانيا.

- عادت لمصر قبل عدة سنوات، وقالت مؤخرًا في أحد لقاءاتها التلفزيونية، إنها لن تقدم إلا أغاني وطنية أو دينية فقط حال عودتها، لأن عمرها لا يتناسب مع تقديم أغانٍ عاطفية.