صور.. موظفو هيئة النقل يواصلون التصعيد وينظمون وقفة احتجاجية تندد بتجاوزات وزير النقل الجبواني

الثلاثاء 15 مايو 2018 00:27:04
صور.. موظفو هيئة النقل يواصلون التصعيد وينظمون وقفة احتجاجية تندد بتجاوزات وزير النقل الجبواني

نظم موظفو كلا من الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وفرع الهيئة  في العاصمة عدن وقفة احتجاجية صباح الأثنين ،وذلك في مقر الهيئة بحي عبدالقوي مديرية الشيخ عثمان،رفضا للقرارات الوزارية المتعاقبة التي أصدرها وزير النقل صالح الجبواني كان آخرها القرار الوزاري رقم 25 والصادر قبل يومين من الآن، والذي قضى بإقالة مدير فرع الهيئة في العاصمة عدن غسان الصوفي من دون أية أسباب تذكر .

الجدير ذكرة بأن الوزير الجبواني أصدر قرارات إقالة مماثلة الأسبوع الفائت قضت بإقالة كلا من رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري ونائبه وتكليف شخص مدان بقضايا فساد وسبق إقالته أبان الوزير وأعد باذيب وإعادة الوزير الجبواني إلى رئاسة الهيئة في سابقة خطيرة لتسليم هيئات النقل لاشخاص مدانين بملفات فساد،فضلا عن أن قرارات الوزير تأتي مخالفة لتوجيهات الصريحة الصادرة من قبل فخامة الرئيس هادي ودولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر التي قضت بمنع وزراء الحكومة من إصدار أي قرارات تعين .

وقال الموظفون : يبدو ان حكومة الشرعية، بقيادة الدكتور أحمد بن دغر، مصرة على التزام الصمت جرا مايرتكبة الوزير الجبواني من الأخطاء الفادحة وإصدار عشرات القرارات المخالفة ابتداء من القرار الوزاري رقم 16 لسنة 2018 الذي أصدره وزير النقل صالح الجبواني بتاريخ 26 فبراير 2018 والذي قضى بنقل تبعية الموانئ البرية للوزارة وتحت إشراف الوزير بدلا عن الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، وبسبب ذلك القرار الجائر الذي أفرغ الهيئة من مواردها ونسف نظام تشكيلها مادفع بقيادات الهيئة وفرع الهيئة بعدن بالإحتجاج على تنفيذة، وطالبوا رئاسة الجمهورية والحكومة الغائة تعنت الوزير وأصدر قرارات إقالة قيادات والهيئة وفرع عدن من دون أية أسباب تذكر،وطالب الموظفون تحرك جاد وعاجل من قبل حكومة الدكتور بن دغر بدلا من الصمت .

وأكد عدد من العاملين في سياق أحاديث خاصة ،تجديد مطالبتهم لفخامة الرئيس ورئيس الحكومة التدخل العاجل وإعادة النظر في القرارات الجائرة التي لايتوانى الوزير صالح الجبواني عن إصدارها وإلغائها كونها تأتي مخالفة للتوجيهات الصريحة الصادرة عنهم،كما نرى ان يتدخل الرئيس ورئيس الوزراء بإلغاء التكليفات الأخيرة التي أصدرها الوزير خصوصا تكليفه بتعين قائما بأعمال رئيس هيئة تنظيم شؤون النقل الذي لدية عدد من قضايا الفساد واقيل بسببها عقب ثورة الشباب ولم يرجع الوزير صالح الجبواني إلى ماضي الرجل قبل إصدار قرار تعيينه في منصب حساس .

وأصدر موظفو فرع هيئة تنظيم شؤون النقل البري بعدن بيان احتجاجي لهم في الوقفة التي نظموها صباح اليوم بمقر الهيئة جاء فيه :

يعبر موظفو الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري - فرع عدن عن رفضهم الكامل للقرار التعسفي الذي اتخذه وزير النقل صالح الجبواني ضد المدير العام / غسان الصوفي ،وذلك في محاولة لتغييرة بصورة تعسفية كونه وقف ومازال بصف القانون، وعبر عن رفضه لقرارات الوزير الارتجالية التي يهدف من خلالها الى تدمير الهيئة وتفويض صلاحيتها والحاقها بمؤسسات الدولة الفاشلة .
وأضاف البيان : إننا نستغرب هذا التخبط من قبل الوزير الجبواني الذي يفتعل المشكلات هنا وهناك ،ولم يقدم للوزارة وهيئاتها أي منجز سوى الدمار والفساد .

وقال البيان : في هذا الصدد نود التأكيد على ما يلي :

أولا : إن قرار الوزير الجبواني إقالة مدير عام فرع عدن بالهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري يعد تجاوزا سافرا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء القاضية بإيقاف أي تعيينات أو تغييرات،وهاهو معالي الوزير يتجاوزها كعادته .

ثانيا : أن هذا القرار يأتي امتداد لقرارات الجبواني الكارثية ،حيث ضرب عرض الحائط بالقانون والقرارات الجمهورية النافذة بإصدار القرار الوزاري رقم 16 لعام 2018م ،الذي يريد معالي الوزير من خلالة السيطرة على إيرادات الهيئة وتجريدها من صلاحيتها بصورة مخالفة للقانون وسابقة خطيرة لم يسبق لها مثيل،وكذلك قراره الذي قضى بتوقيف قيادات الهيئة المركز الرئيسي مما أدى إلى شلل كبير في عمل الهيئة .

ثالثا : نؤكد على موقفنا الثابت وذلك بالوقوف الكامل مع المدير العام غسان الصوفي ونرفض تغييره،حيث كان له دورا رياديا في تطوير الهيئة - فرع عدن وتحسين إيراداتها .

رابعا : ندعو فخامة المشير / عبدة ربه منصور هادي رئيس الجمهورية،ودولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر للتدخل الفوري وبشكل عاجل لإلغاء القرارات التعسفية التي يصدرها وزير النقل دون أي مسوغات قانونية ودون إجراءات إدارية سليمة .

خامسا : نؤكد بأننا سنستمر في تصعيدنا ووقفاتنا الإحتجاجية حتى يتم تنفيذ مطالبنا بإلغاء القرارات غير القانونية والكارثية بحق الهيئة وموظفيها .

صادر عن / موظفي الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري - فرع عدن