بعد وفاته بكورونا.. من هو الملحن محمد سعد؟

الاثنين 16 أغسطس 2021 17:09:37
بعد وفاته بكورونا.. من هو الملحن محمد سعد؟

توفى منذ قليل الملحن المصري محمد سعد عن عمر يناهز 53 عامًا بعد صراع مع فيروس كورونا، وأعلن الخبر الشاعر فوزي إبراهيم، أمين صندوق جمعية المؤلفين والملحنين في مصر.

وكتب "فوزي" عبر حسابه بموقع فيس بوك:" أسوأ خبر ممكن أكتبه هو وفاة الملحن محمد سعد اليوم، محمد سعد بالنسبة لي شريك نجاح مهم، محمد قدر يتعايش مع سرطان الدم سنين لكن مقدرش يتعايش مع كورونا اللي هجمت على جسمه الهزيل من شهر واحد، الله يرحمك يا حبيبي، إنا لله وإنا إليه راجعون".

ونشر النجم حمادة هلال ، صورة للراحل عبر حسابه بموقع "فيس بوك" ، وعلق قائلًا :" الله يرحمك ويحسن إليك ويجعل صبرك على المرض فى ميزان حسناتك إن شاء الله أخى وصديقى الملحن محمد سعد أسالكم الدعاء".

كما نعته معية المؤلفين والملحنين والناشرين المصريين "الساسيرو"، وتقدم مجلس الجمعية برئاسة الدكتور مدحت العدل، نيابة عن الأعضاء بخالص العزاء لأسرة الفقيد داعين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد برحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

محمد سعد ملحن مصري، من مواليد 1968، بدأ حياته الفنية في أواخر التسعينيات، ولمع نجمه في الألفينيات مع النجم اللبناني راغب علامة في أغنية "سيد الغاليين" عام 2002.

ومثلت النجمة اللبنانية نانسي عجرم علامة فارقة في مشواره الفني حينما قدما معًا، أغاني:"اخاصمك آ ه، قول تاني كده، سي السيد"، وتعاون بعدها مع مواطنتها آلين خلف في أغنية "هيمانة".

بعدها قدم أغاني :"بحبك يا أمي" مع حمادة هلال، و"التجربة وزجزاج" مع محمد محيي، وتعاون مؤخرًا مع المطرب محمد شاهين في أغنية "جننتيني".

في السنوات الأخيرة ابتعد محمد سعد عن المجال الفني بسبب إصابته بسرطان الدم، وتدهورت حالته الصحية كثيرًا في الشهر الأخير نتيجة إصابته بكورونا حتى وفاته المنية اليوم الإثنين.