فلسطين تطالب اليابان بالضغط على إسرائيل

الأربعاء 18 أغسطس 2021 04:42:38
فلسطين تطالب اليابان بالضغط على إسرائيل

حث وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني، رياض المالكي، أمس الثلاثاء، اليابان على الاعتراف بدولة فلسطين.

جاء ذلك خلال لقائه نظيره الياباني توشيميتسو موتيجي، في مقر الوزارة في مدينة رام الله، حيث بحث الطرفان سبل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأشاد بدور اليابان وشعبها على دعمهم الدائم والمستمر للشعب والحكومة الفلسطينية من خلال المشاريع التنموية، ودعم المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني، بما فيها المساعدات التي قدمتها اليابان مؤخرًا في مواجهة وباء "كورونا"، والتخفيف من آثاره الصحية والإنسانية والاقتصادية، وبالدعم الياباني لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

وأطلع المالكي، نظيره الياباني على آخر التطورات السياسية على الأرض والانتهاكات الإسرائيلية من بناء المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة ومصادرة أراضي المواطنين، والتهجير القسري للمواطنين في الشيخ جراح وسلوان وغيرها من المدن والبلدات الفلسطينية، ومحاولات سلطة الاحتلال تغيير الوضع القائم في القدس.

 وطالب المالكي اليابان بالضغط على إسرائيل لاحترام الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين، والعمل على مساعدة الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي من أجل إيجاد بيئة مناسبة لإحياء عملية السلام ومناخات مواتية لإطلاق المفاوضات برعاية دولية.