بمنشور عن أفغانستان.. أنجلينا جولي تدخل عالم انستجرام

السبت 21 أغسطس 2021 14:45:15
بمنشور عن أفغانستان.. أنجلينا جولي تدخل عالم "انستجرام"

بعد سنوات طويلة من التربع على عرض هوليود، دشنت النجمة أنجلينا جولي ولأول مرة حسابًا رسميًا لها عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام".

وبعد ساعات قليلة من إنشاء الحساب، حصدت جولي أكثر من 4.9 مليون متابع بمنشور واحد فقط.

واختارت "جولي" أن تكون أولى منشوراتها على "انستجرام" عن الأحداث الجارية في أفغانستان، ونشرت رسالة مكتوبة بخط اليد جاءت لها من فتاة باكستانية، أعربت فيها عن مخاوفها من طالبان، ومصير أسرتها وأصدقائها بعدما تمكنت هذه الجماعة من السيطرة على بلادها.

وعلقت أنجلينا على الخطاب، وقالت: "هذه رسالة أرسلتها لي فتاة مراهقة في أفغانستان، في الوقت الحالي يفقد شعب أفغانستان قدرته على التواصل عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتعبير عن نفسه بحرية، لقد جئت إلى إنستجرام لمشاركة قصصهم وأصوات أولئك الذين يناضلون من أجل حقوق الإنسان الأساسية في جميع أنحاء العالم".

وأضافت:" على حدود أفغانستان قبل أسبوعين من أحداث الحادي عشر من سبتمبر، حيث التقيت باللاجئين الأفغان الذين فروا من طالبان كان هذا قبل عشرين عامًا، إنه لمن المثير للاشمئزاز مشاهدة الأفغان وهم يتشردون مرة أخرى بسبب الخوف وعدم اليقين الذي يسيطر على بلدهم، إن إنفاق الكثير من الوقت والمال، وإراقة الدماء وخسارة الأرواح فقط من أجل ذلك، هو فشل من المستحيل فهمه، إن مشاهدة كيف يتم معاملة اللاجئين الأفغان كعبء على مدى عقود أمر مزعج أيضًا، مع العلم أنه إذا كانت لديهم الأدوات والاحترام، فكم سيفعلون لأنفسهم، ومقابلة الكثير من النساء والفتيات اللواتي لم يردن التعليم فحسب، بل ناضلن من أجله".

وأختتمت حديثها:" لن أتراجع.. سأستمر في البحث عن طرق للمساعدة وآمل أن تنضموا إلي".

على الجانب الآخر، تنتظر أنجلينا عرض فيلمها Eternals بطولة سلمى حايك، جيما تشان، باري كيوجان، ريتشارد مادن، كيت هارينجتون، ما دونج سوك، كميل نانجياني، جيل برمنجهام، بريان تيري هنري، ومن إخراج كلوي تشاو، ومقرر عرضه 5 نوفمبر.

شاهد الفيديو..