الرئيس الزُبيدي يوجه بآلية لتأهيل الإعلاميين الجنوبيين

السبت 21 أغسطس 2021 17:32:00
الرئيس الزُبيدي يوجه بآلية لتأهيل الإعلاميين الجنوبيين

وجه الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، بتحديد آلية لاختيار المواهب الإعلامية وتدريبها، وتفعيل معهد الإعلام وتأهيل الإعلاميين.

وثمن خلال رئاسته اجتماع اليوم السبت، للهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، والدائرة الإعلامية بأمانة المجلس، واللجنة الإعلامية للجمعية الوطنية، الخبرات الإعلامية في الداخل والخارج، مشددًا على إبراز عدالة قضية الجنوب، والحق في استعادة دولة الجنوب.

وشدد على أن النشطاء الفاعلين في وسائل التواصل الاجتماعي، يواجهون بنجاح الآلة الإعلامية الهائلة لخصوم الجنوب، وإنهاء حالة التعتيم الإعلامي على الثورة الجنوبية.

وقال الرئيس الزُبيدي خلال الاجتماع إن الإعلام الجنوبي يعد بمثابة السلطة الرابعة، مشيرًا إلى الحاجة لرفع المهارات الإعلامية المؤثرة.

وحث على التنسيق بين الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، والدائرة الإعلامية للمجلس الانتقالي الجنوبي، واللجنة الإعلامية في الجمعية الوطنية، لتلسيط الضوء على حق  شعب الجنوب الصامد وقضيته.

من جهته، كشف علي الكثيري رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، عن اعتبار الهيئة توحيد الخطاب الإعلامي للمجلس أولوية، لمواكبة المستجدات، مشددا على أن الخطاب الإعلامي يتبنى رؤى ثورية وقيم وطنية كبرى، ويتجاوز دور نقل الأخبار والرد على الشائعات.