مركز بحوث حضرموت بجامعة الأحقاف يختتم برنامج ic3 لطلاب مؤسسة نهد التنموية

الأربعاء 16 مايو 2018 18:44:43
مركز بحوث حضرموت بجامعة الأحقاف يختتم برنامج " ic3 " لطلاب مؤسسة نهد التنموية
أسامة مكارم.

اختتم مركز بحوث حضرموت للدراسات والتدريب وتنمية المجتمع التابع لجامعة الأحقاف يوم أمس الثلاثاء 15 / مايو / 2018 م برنامج قيادة الحاسوب الدولية " ic3 " لطلاب مؤسسة نهد التنموية حيث أقيمت الامتحانات النهائية لتقييم مستوياتهم .

وتلقى الطلاب البالغ عددهم عشرين متدربا من مدرب البرنامج المهندس / عماد عبداللاه بافضل معلومات حول مكونات الحاسوب وتطبيقاته وكيفية التعامل مع أنظمته خلال أربعة أسابيع بطريقة تدريسية تجمع بين التعلم النظري والتطبيق العملي .

وعن البرنامج قال نائب رئيس جامعة الأحقاف المدير التنفيذي للمركز الدكتور / صادق عمر مكنون : إن البرنامج يأتي تحت مضلة التعاون والشراكة بين في جوانب التنمية والتدريب والتطوير بين المركز ومؤسسة نهد التنموية وخدمة للطلاب عبر توفير أحدث المناهج العلمية وخبرات تدريسية عالية وذو كفاءة مشيرا إلى أن هذا البرنامج يأتي ضمن اطار برنامج " قيم " الذي تنفذه مؤسسة نهد لخريجي الثانوية العامة ويهدف إلى تعزيز مهاراتهم في مجال الحاسوب .

كما أوضح " مكنون " أن المركز قد نفذ سابقا برنامجي " قادة " و " طموح " التابع لمؤسسة نهد وعبر عن أمله إلى أن يتطور هذا التعاون بين الجانبين مستقبلا بما يحقق عملية التنمية في حضرموت .

هذا ومن المقرر أن يستأنف المركز باكورة دوراته التدريبية بعد اجازة عيد الفطر المبارك بحلة جديدة من خلال تنفيذ العديد من البرامج والدورات في مجالات الإدارة والتخطيط والمحاسبة واللغة الانجليزية والحاسوب