نجوم الفن المصري ينعون ماهر سليم

الخميس 2 سبتمبر 2021 12:31:00
نجوم الفن المصري ينعون ماهر سليم

نعى عدد كبير من نجوم الفن المصري، الفنان ماهر سليم الذي رحل عن عالمنا مساء أمس الأربعاء بعد صراع مع المرض.

ونشر الفنان منير مكرم صورة للراحل عبر حسابه الشخصي بموقع "فيس بوك"، وقال:" الدوام لله.. أخى وحبيبى وأستاذى ماهر سليم".

وشارك سليمان عيد صورة الراحل عبر حسابه بموقع "انستجرام"، وعلق:" إنا لله وإنا إليه راجعون.. انتقل إلى رحمة الله الفنان الطيب ماهر سليم، ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته".

كما نعاه الفنان الكبير صلاح عبد الله، وكتب على "انستجرام"، قائلًا:" أرجوكم أرجوكم لا تكفوا عن الدعاء للطيب المخلص المحب الذي عاش راضيًا ومات راضيًا ولم يحمل في قلبه يوماً كرهًا لأحد أو حقدًا على أحد ولم تغب إبتسامته الرائعة عن وجهه البشوش في أي وقت وفي أحلك الظروف".

وكتب النجم محمد صبحي عبر صفحته الرسمية بموقع "فيس بوك" :"إنا لله وإنا إليه راجعون، بكل الحزن والأسي فقدت اليوم صديق من أطيب القلوب حبيبي ماهر سليم شاركني الكثير من أعمالي كان خلوقًا ومبدعًا، دعوا الله له بالرحمة وأن يغفر له ويسكنه فسيح جناته ولأسرته الصبر والسلوان".

وقال خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى في مصر، إن الفنان ماهر سليم كان مثالا للفنان المخلص فى عمله والعاشق لفنه، وأعطى الكثير من وقته وجهده خلال عمله بوزارة الثقافة فى كافة المناصب التى تولى قيادتها، رحم الله الفنان الكبير ماهر سليم، وألهم أهله ومحبينه الصبر والسلوان.

وكتبت نقابة المهن التمثيلية عبر صفحتها الرسمية بموقع "فيس بوك" :" البقاء لله تنعى نقابة المهن التمثيلية الفنان الكبير ماهر سليم، رحم الله الفقيد والهم أهله وجمهوره الصبر والسلوان".

وكتبت الفنانة نشوي مصطفي عبر "فيس بوك": "الزميل العزيز ماهر سليم الف رحمة ونور - دعواتكم بالرحمة والمغفرة كان خلوق وطيب اوى ربنا يسعدك فى الجنة ياماهر مع السلامة".

ماهر سليم فنان مصري قدير حاصل على بكالوريوس فنون مسرحية قسم تمثيل وإخراج، عرفه الجمهور من خلال شخصية "زيكا" في مسلسل الأطفال الشهير "بوجي وطمطم".

عمل في عدة أفلام مع المخرج المصري العالمي يوسف شاهين وأيضًا المخرج خالد يوسف، وقدم للمسرح العديد من الأعمال الشهيرة، مثل:" العيال تكسب، زمبليطة في المحطة، الزوبعة، الزيارة انتهت، حدث في وادي الجن، علاء الدين، وغيرها".