مؤتمر رئاسة الانتقالي: الجنوب هدف الإخوان والحوثي والإرهاب

الخميس 2 سبتمبر 2021 18:48:35
مؤتمر رئاسة الانتقالي: الجنوب هدف الإخوان والحوثي والإرهاب

طرحت قيادات هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي خلال مؤتمر صحفي نظمته الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، اليوم الخميس، تطورات تنفيذ اتفاق الرياض وموقف المجلس من التطورات الميدانية.

وكشف الدكتور الخبجي، رئيس وحدة شؤون المفاوضات عن محاولات الشرعية الإخوانية تعطيل اتفاق الرياض، برفضها عودة الحكومة لإنجاز مهامها من العاصمة عدن.

وأشار إلى أهمية ضرورة إعادة هيكلة وزارتي الدفاع والداخلية ومكافحة الفساد المالي والإداري داخل المنظومة الحكومية.

وشدد على أن المجلس يراقب التحركات المشبوهة للجماعات الإرهابية، مؤكدا أن تنظيمات القاعدة وداعش والإخوان والحوثيين الإرهابية، توحدت على ضرب الأمن والاستقرار واحتلال الجنوب.

واستعرض المهندس عدنان الكاف، رئيس اللجنة العليا للإغاثة والأعمال الإنسانية بالمجلس، تداعيات حرب الخدمات على محافظات الجنوب، واتهم لجنة التنسيق المسؤولة عن إمداد محطات الكهرباء بالوقود، بالمسؤولية عن إدارة مهامها.

بدوره، اعتبر محمد الغيثي، رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية في المجلس، أن المجلس الانتقالي الجنوبي نتيجة لنضال طويل لشعب الجنوب على طريق الاستقلال وتحقيق تطلعاته المشروعة.

ونوه بضروروة وجود المجلس الانتقالي الجنوبي ضمن عملية سياسية برعاية أممية كممثل لقضية شعب الجنوب، رافضا أي محاولة لإقصاء الجنوب وقضيته.

ولفت إلى نص اتفاق الرياض على شراكة الجنوب في تحديد شكل ومستقبل الحل النهائي، موضحا أن العراقيل المفتعلة تحول دون تنفيذه، وأعاقت المؤسسات والخدمات دون مراعاة للحالة الإنسانية والاقتصادية.