Microsoft تقترب من إصدار نظام التشغيل الجديد Windows 11

الجمعة 3 سبتمبر 2021 09:20:18
Microsoft تقترب من إصدار نظام التشغيل الجديد Windows 11

تقترب شركة مايكروسوفت Microsoft من إصدار نظام التشغيل الجديد الخاص بها Windows 11، ليكون متاحًا في السوق خلال بضعة أشهر قليلة.

ويعتمد ترتيب التحديث عبر Windows 11 على مدى ملاءمة الأجهزة، فضلاً عن التفويضات الممنوحة لها لتحديث نظم تشغيلها؛ إذ يجب توخي الحذر للتأكد من أنها تلبي التحديات التقنية لإصدار Windows الجديد، خاصة مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة القديمة.

وذكرت مجلة "فوكوس" الألمانية أن الشركة العالمية الرائدة في مجال التقنيات والحواسيب صممت النسخة الجديدة من نظام التشغيل نهاية يونيو الماضي، فيما تقرر أن يتم التحديث به بدءًا من الخامس من أكتوبر المقبل.

وفي الأصل، كان من المفترض أن يكون Windows 10 هو الإصدار الأخير من نظام تشغيل Microsoft، لكن الشركة تراجعت وطورت Windows 11، بحيث يصبح أكثر ديناميكية وتناسبًا مع التطور الهائل في سوق أجهزة الكمبيوتر المحمولة وغيرها.

وفي غضون أسابيع، ستتمكن الطرز الجديدة من حواسيب مثل Acer Swift 5 وDell XPS13 وHP Specter x360 14 من تحديث نظم تشغيلها عبر Windows 11، بينما ستتبع بعد ذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر الأقدم خطوة بخطوة حتى منتصف عام 2022.