اضحك مع الشرعية (2)

الثلاثاء 7 سبتمبر 2021 11:41:00
اضحك مع الشرعية (2)

اضحك مع الشرعية

الخبر:

أدان المدعو معمر الإرياني وزير الإعلام اليمني، واستنكر بأشد العبارات ما تقوم به مليشيا الحوثي، المدعومة من إيران، من أعمال انتقامية وجرائم مروعة بحق المدنيين في مديرية رحبة بمحافظة مأرب. وأوضح أن مليشيا الحوثي تقصف عشوائيا القرى والمنازل ومخيمات النزوح في مديرية رحبة بالأسلحة الثقيلة والصواريخ البالستية والطائرات المسيرة، بهدف الإيقاع بأكبر قدر من الضحايا‏.


المصدر: وسائل إعلام يمنية

التعليق:

1- عاد المدعو معمر الإرياني "وزير تويتر" لممارسة هوايته بتصريحات مذلة أمام مليشيا الحوثي الإرهابية.. عود غير حميد!

2- الخبر يزعم أن الإرياني "استنكر بأشد العبارات ما تقوم به مليشيا الحوثي".. وقد بحثنا طويلا عن "أشد العبارات" فلم نعثر لها على أثر.

3- وصف الإرياني أعمال مليشيا الحوثي بأنها "انتقامية" ليواصل خداع الناس، ويوهمهم بأنها رد على اعتداءات لحقت بها من قبل، وهذا نوع من التبرير الأقرب للخيانة.

4- لم يتشجع الإرياني ويصف مليشيا الحوثي بأنها: إرهابية، أو إجرامية، أو عدوانية.. واكتفى بوصف أعمالها بأنها "جرائم مروعة".. والفارق كبير بين وصف المليشيا ووصف أعمالها.

5- كشف الخبر عن هواية الإرياني محاكاة المعلقين الرياضيين على مباريات كرة القدم، وهو يصف الاعتداءات على الأبرياء: "مليشيا الحوثي تستخدم ضد المدنيين الأسلحة الثقيلة، والصواريخ البالستية، والطائرات المسيرة بهدف الإيقاع بأكبر قدر من الضحايا".. مجرد معلق هاوٍ يحفظ العبارات، ويرددها، ولا يجيد تحليلها.

6- لم يذكر الإرياني شيئا عن أسلحة الشرعية الإخوانية التي ينتمي إليها.. والسبب أنها في حوزة الحوثي بعد تنازل الشرعية الإخوانية عنها.

7- لم يهدد الإرياني مليشيات الحوثي بالويل والثأر لهؤلاء المدنيين الذين أهدرت دماءهم البريئة ذون ذنب أو جريرة.. وهل يستطيع؟

8- هذه الإطلالة الخجولة من الإرياني التي تشبه "عتاب المحبين".. هل تتكرر مع جرائم الإرهاب ضد شعب الجنوب؟ أم أن الإرياني سيظل "بوجهين" يدين من ناحية، ويشمت في أخرى؟.

9- صحيح "اللي اختشوا ماتوا".