في سابقة هي الأولى بتاريخ عدن وزير الداخلية يأمر باعتقال مدير عام هيئة النقل البري

السبت 19 مايو 2018 05:21:19
في سابقة هي الأولى بتاريخ عدن وزير الداخلية يأمر باعتقال مدير عام هيئة النقل البري

قالت مصادر عمالية في هيئة تنظيم النقل البري بالعاصمة عدن أن معالي نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية أحمد الميسري وجه بإعتقال مدير هيئة تنظيم شؤون النقل البري في العاصمة عدن غسان الصوفي وذلك بالتنسيق مع وزير النقل صالح الجبواني بغية تمكين مستشار علي محسن الأحمر من هيئة تنظيم شؤون النقل البري ،والتي تعد واحدة من أفضل المؤسسات والهيئات الحكومية الناجحة في البلاد ووقفت على قدميها منذ وقت مبكر .

 

ومنذ تعين الجبواني وزيرا للنقل بدأ بقصقصة كافة الرافضين لسياسته التدميرية التي تستهدف الهيئة والعمل على الاستحواذ على ايرادتها الضخمة وتحويلها إلى حساب يتبع له شخصيا .

 

وفي تطورات متسارعة أقدم الجبواني وبالتنسيق مع الوزير الميسري لتسليم الهيئة لشخص تابع للفريق الأحمر مادفع موظفي الهيئة للخروج إلى الشارع احتجاجا على السلوكيات التدميرية التي ينتهجها وزير النقل ورفضا للقرارات الكارثية والعشوائية الأمر الذي أيده وكلا الوزارة تضامنا مع العمال، ورفع الوكلاء مذكرة إلى دولة رئيس الوزراء دعوة للتدخل العاجل وإيقاف قرارات الوزير الجبواني العشوائية والعبثية أحادية الجانب .

 

ومنذ أسبوع بحت أصوات موظفي هيئة تنظيم النقل عقب تنظيم عدة وقفات طالبوا فيها الرئيس ورئيس الحكومة بالتدخل تفاجأ الموظفون يوم أمس بتوجيهات وزير الداخلية بإعتقال مدير هيئة شؤون تنظيم بعدن في صورة مخالفة للقانون وتجاوز توجيهات الرئيس ورئيس الحكومة بإيقاف التعيينات والترشيحات .

 

واستغرب العاملون هذه التوجيهات التعسفية الصادرة من الوزير الميسري التي تخرق بشكل واضح توجيهات الرئيس ورئيس الحكومة وتضرب بها عرض الحائط ولا تبدي لها أي إحترام ، بل وتهدد مستقبل العاملين الذين خرجوا للتعبير عن حقهم بشكل سلمي وقانوني منذ أكثر من أسبوع من الآن ولم يتم الإستجابة والاستماع إلى مطالبهم .

 

داعين فخامة الرئيس هادي ودولة رئيس الوزراء الى التدخل العاجل لإنصافهم وايقاف قرارات وزير النقل التي تصر على تسليم الهيئة لشخصيات غارقه في الفساد .