فيلم أميرة يفوز بجائزتين في مهرجان فينيسيا

السبت 11 سبتمبر 2021 15:07:16
فيلم "أميرة" يفوز بجائزتين في مهرجان فينيسيا

أعلن المخرج المصري محمد دياب فوز فيلم "أميرة" بجائزتين في الدورة 78 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي؛ وهما :" لانترا ماجيكا، وانترفيلم".

وكشف "دياب" عن أسباب فوز الفيلم عبر حسابه الشخصي بموقع "فيس بوك"، وقال :" لجنة تحكيم (C.G.S) تمنح جائزه (لانترا ماجيكا) لفيلم أميرة للأسباب التالية: الفيلم يبعث علي التوتر للغاية ومصنوع جيدًا، بدءًا من النص القوي، والمونتاج الفعال بوتيرة سريعة، دون أن ننسى فريق التمثيل الممتاز من اللقطة الأولى إلى الأخيرة ولخلق قصة معقدة وموترة عن معني العائلة والأبوة والأمومة في سياق ممثل فيه بقوه كراهية الأجانب والانقسامات العميقة".

وتابع :" من وجهة نظر اللغة السينمائية فاستخدام التصوير لعناصر رمزية، خلق اتصال بين الأجيال بطريقة مثيرة للإهتمام المخرج خلق قصة تصل للأعماق حيث يكون الضحايا مرة أخرى، الأصغر سنًا، الذين يكبرون وينضجون في الكراهية كما  لو كانت هذه سمة وراثية، دون أن ينكر إمكانية الاختيار المختلف".

الفيلم من بطولة صبا مبارك، علي سليمان، تارا عبود، قيس ناشف، وليد زعيتر، إنتاج محمد حفظي، وإخراج محمد دياب.

وتدور أحداث العمل في فلسطين حول المراهقة "أميرة" التي ولدت لأب سجين في المعتقلات الإسرائيلية، لكن حينما يتضح أن الأب عقيم تخوض "أميرة" رحلة بحث لمعرفة الحقيقة وراء هويتها.