مقتل قيادي بارز مقرب من زعيم الحوثيين

الأحد 20 مايو 2018 01:30:17
مقتل قيادي بارز مقرب من زعيم الحوثيين

أقرت ميليشيات الحوثي الانقلابية بمقتل القيادي البارز في صفوفها ومسؤول التسليح والإمداد في جبهات الساحل الغربي أكرم حسن حمود غثاية، أحد أبرز عناصر الحوثي المدربة في إيران ولبنان والمنحدر من منطقة مران في صعدة مسقط رأس عبدالملك الحوثي، والذي يعد من أوائل من بايعوا الصريع حسين الحوثي خلال تأسيس حركة الحوثي المتمردة.

وذكرت مصادر حوثية، أن أكرم غثاية هو نجل شيخ مران حسن حمود غثاية، الذي أسهم بشكل بارز منذ الثمانينات في تأسيس جماعة الحوثي، وتأييد فكرها العقائدي، المدعوم إيرانياً، كما أنه كان القائد الميداني للدفاع عن مران خلال حروب التمرد بين الدولة والحوثيين (2004-2009).

وأوضحت، أن أكرم غثاية من بين القيادات التي يعتمد عليها زعيم الحوثيين في التجنيد، وتم إرساله بتعزيزات إلى جبهة الساحل الغربي التي تشهد انهيارات متسارعة، قبل أن يقتل مع مرافقيه.


وأكدت المصادر، أن أكرم هو ثاني أبناء شيخ مران حسن غثاية، الذي لقي مصرعه في صفوف الحوثيين، بعد أشهر من مقتل أخيه المدعو «نصر الله».

كما لقي القيادي الميداني في ميليشيا الحوثي أحمد صالح المطري، المكنى «أبونصر»، مصرعه في مديرية التحيتا جنوب الحديدة.

وتساقطت قيادات حوثية بارزة في جبهة الساحل الغربي، حيث تتقدم قوات الشرعية اليمنية، بإسناد من التحالف في محاور عدة باتجاه مدينة الحديدة.