اضحك مع الشرعية (8)

الاثنين 13 سبتمبر 2021 13:39:00
اضحك مع الشرعية (8)

اضحك مع الشرعية

الخبر:

أكد رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبد الملك أنه لا يوجد بديل عن التزام الجميع بما نص عليه "اتفاق الرياض". وأشار إلى حرص الحكومة على تخفيف معاناة الشعب.

المصدر: وسائل إعلام يمنية

التعليق:

1- عليك أولا أن تلتزم بدورك، وتعود مع جميع أعضاء الحكومة إلى العاصمة عدن، للاضطلاع بمهامكم من هناك.

2- تأكيد أنه لا بديل عن التزام "اتفاق الرياض" يتنافى تماما مع طريقة تعامل الشرعية الإخوانية الإرهابية مع الاتفاق، حيث تضع العراقيل والعقبات أمام تنفيذه.

3- تدرك الشرعية الإخوانية الإرهابية أن الالتزام بـ "اتفاق الرياض" يفرض عليها تصويب أسلحتها تجاه مليشيات الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران، وهو أمر لا تقوى عليه الشرعية الإخوانية بعد تسليمها الكثير من مواقعها وأسلحتها لمليشيات الحوثي دون مقاومة.   

4- إذا كان التزام اتفاق الرياض هو الحل لإنهاء الأزمة الحالية، فما الذي يمنع الشرعية من الاستجابة إلى دعوت المجلس الانتقالي الجنوبي لتنفيذه، بدلا من ترويج الشائعات والأكاذيب، وإلقاء الاتهامات على المجلس الانتقالي جزافا ودون دليل.

5- مادامت رغبة الحكومة تتفق مع دعوات المجلس الانتقالي الجنوبي إلى تنفيذ الاتفاق، فعلى الحكومة أن تكشف للتاريخ عن الجهات التي تعوق جهود التنفيذ داخل الشرعية؛ فالحديث يطول عن جهات إقليمية بأجندات مشبوهة تعمل على تعميق الأزمة، وإطالة أمد الحرب، لتحقيق مصالح توسعية طائفية.

6- ستظل أصابع الاتهام مصوبة إلى الشرعية الإخوانية، باعتبارها أساس المؤامرات على الجنوب، خاصة تعطيل المسار السلمي، ونهب الثروات، وفي مقدمتها النفط الذي يتم تهريبه يوميا إلى مناطق سيطرة الحوثي.

7- كيف تزعمون حرص الحكومة على تخفيف معاناة الشعب، وهي تستأثر برغد العيش، تدبر أمورها من الفنادق، وتترك الشعب فريسة للمرض الفقر والغلاء وضيق العيش.

8- أما أنت يا شعب الجنوب الأبيّ فقد تفننوا في إيذائك، والتنكيل بك، وأعلنوا عليك حرب الخدمات؛ ليضاعفوا أعباءك، ثم يزعموا أنهم يخففون معاناتك!.

9- "شرّ البلية ما يُضحك".