الأسطورة مارادونا يحرز لقبه الأول

الأحد 20 مايو 2018 21:37:07
الأسطورة مارادونا يحرز لقبه الأول

أحرز أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا، الذي تولى مطلع الأسبوع رئاسة نادي دينامو بريست البيلاروسي لقبه الأول مع ناديه الجديد، السبت في مسابقة الكأس المحلية على حساب باتي بوريسوف 3-2 في المباراة النهائية.
وقلب دينامو تأخره مرتين في المباراة ليحرز لقبه الثاني تواليا في الكأس والثالث في تاريخه، بعد أربعة أيام من توقيع مارادونا عقدا لثلاثة أعوام يتولى بموجبه رئاسة النادي، وذلك بعد نحو أسبوعين من افتراق السبل بينه وبين نادي الفجيرة الإماراتي حول الاستمرار في مهامه التدريبية معه.


وتولى مارادونا تدريب الفجيرة في مايو 2017، إلا أنه فشل هذا الموسم في قيادته مباشرة إلى دوري الدرجة الأولى، وأوصله إلى الملحق مع نادي حتا (تمكن الفجيرة من التأهل في نهاية المطاف).

وسيلتحق مارادونا بدينامو بعد نهاية كأس العالم في روسيا (14 يونيو-15 يوليو)، علما بأن دينامو قد أنهى الموسم الماضي في المركز الرابع في الدوري المحلي، ويحتل راهنا المركز الثامن.

ودافع ماردونا كلاعب في بلاده عن ألوان أرجنتينوس جونيور وبوكا جونيورز، قبل أن يبدأ رحلة احتراف أوروبية شملت أندية عدة أبرزها برشلونة الأسباني ونابولي الإيطالي الذي قاده إلى إحراز لقب الدوري المحلي مرتين (1987 و1990).

كما دافع مارادونا عن ألوان المنتخب الأرجنتيني، وقاده على وجه الخصوص إلى إحراز لقب مونديال المكسيك 1986. وتولى مناصب تدريبية عدة لاسيما مع راسينغ كلوب (1995) ومنتخب الأرجنتين (2008-2010)، ولاحقا الوصل الإماراتي بين 2011 و2012، وأخيرا الفجيرة.