سقطرى.. من نفق الإخوان إلى رحابة التنمية (ملف)

الجمعة 17 سبتمبر 2021 17:10:00
سقطرى.. من نفق الإخوان إلى رحابة التنمية (ملف)

أرخبيل سقطرى

تحولت أرخبيل سقطرى إلى شعلة مضيئة بفعل الجهود الأمنية والتنموية والإغاثية التي يقوم بها المجلس الانتقالي الجنوبي ودولة الإمارات العربية المتحدة في الأرخبيل بعد تحريره من سلطة الإخوان الغاشمة، وهو ما انعكس على حالة الهدوء التي يمر بها تزامنًا مع استمرار تدشين المشروعات التنموية التي طالت مجالات خدمية مختلفة.

مشاريع التنمية في سقطرى

أطلقت مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، خلال الأسبوع الماضي، مشروع بناء 29 وحدة سكنية جديدة لأهالي منطقتي بالحورهر وعرشاني جنوب سقطرى، ضمن مشروع لإنشاء 52 وحدة، وذلك للمساهمة في توفير مساكن آمنة وآدمية، تشتمل على الخدمات الأساسية لأهالي المنطقتين، وسط إشادات من المواطنين بالجهود الإنسانية لمؤسسة خليفة الإماراتية في تعزيز حالة الاستقرار بالأرخبيل.

كما تواصل المؤسسة ذاتها جهود بناء مدرسة للتعليم الأساسي ووحدة صحية بالحورهر في الشريط الساحلي الجنوبي بسقطرى، وتحرص المؤسسة على توفير الخدمات الأساسية لأهالي الجزيرة خاصة في المناطق الريفية التي بحاجة لمثل هذه الخدمات الضرورية.

استهلت جامعة أرخبيل سقطرى، نشاطها الأكاديمي للعام 2021 - 2022م، في الجزيرة، بعد اعتمادها رسميًا، وتحتضن الجامعة – التي تشمل كليتي الحاسوب والمعلومات والإدارة والاقتصاد بتخصصاتهما النوعية - 100 طالب وطالبة، وتواصل الجامعة فتح باب القبول والتسجيل أمام طلاب الثانوية العامة، والطلاب من خريجي العام الدراسي السابق.

ومن جانبها أيدت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في أرخبيل سقطرى، قرارات الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، إعلان حالة الطوارئ، في عموم محافظات الجنوب، ورفع الاستعداد القتالي للقوات المسلحة الجنوبية، وعبرت عن انحيازها لقرار حشد كل الطاقات والتعبئة العامة لأبطال الجنوب بهدف مواجهة المؤامرة الخبيثة لمليشيات الحوثي المدعومة من إيران.

"المشهد العربي" يقدم لقرائه ملفًا يتضمن أبرز الجهود التنموية والأمنية في أرخبيل سقطرى خلال الأسبوع الماضي:

خليفة الإنسانية تدفع بشحنة غاز منزلي إلى حديبو

انتقالي حديبو يوعي الراصدين بحقوق الإنسان

اجتياز 40 طالبا دورة رياض الأطفال بمركز سقطرى

بمدرسة ووحدة صحية.. جهود إغاثية إماراتية لتعمير جنوب سقطرى

تمويل إماراتي لبناء 29 وحدة سكنية جنوب سقطرى

جامعة سقطرى تبدأ عامها الدراسي الأول

انتقالي سقطرى يدعم قرارات الزُبيدي لمواجهة المؤامرة على الجنوب

خليفة الإنسانية تمد موري بالغاز المنزلي

انتقالي سقطرى يحذر من مؤامرة خبيثة على الجنوب

القيادات الأمنية تتفقد التأهب القتالي للوحدات بسقطرى