تويوتا تقتحم عالم السيارات الكهربائية بطراز bZ4X

الاثنين 20 سبتمبر 2021 09:20:00
تويوتا تقتحم عالم السيارات الكهربائية بطراز bZ4X

اقتحمت شركة تويوتا اليابانية، عالم السيارات الكهربائية، معلنة استعدادها لطرح منتج متميز من طراز bZ4X كأول سيارة كهربائية من صنع التكنولوجيا اليابانية بالكامل.

ويُنتظر طرح الموديل الياباني للسيارة الكهربائية في العام المقبل 2022، وسط توقعات بأن يصبح خارج المنافسة تقريبًا نظرًا لتفوقه تقنيًا بشكل مذهل.

وتأخر دخول تويوتا عالم السيارات الكهربائية لسنوات عدة، ولطالما تمسكت الشركة اليابانية بنموذجها الهجين المتفرد والناجح بشدة، والذي يجمع بين محركات البنزين العادية والبطاريات الكهربائية.

وأعلنت استثمارات ضخمة في مجال البحث في تكنولوجيا البطاريات قبل بضعة أسابيع، وقد حدد رئيسها التنفيذي لشؤون التكنولوجيا Masahiko Maeda الآن هدفًا محددًا لأول مرة: مع bZ4X، تخطط الشركة لتقديم ضمان بنسبة 90 % من سعة البطارية بعد عشر سنوات، وفق Auto Motor Sport.

وتحقق بذلك قفزة كبيرة إلى الأمام، فغالبية السيارات الكهربائية من الماركات الأخرى – على سبيل المثال فولكس فاجن وتيسلا ورينو – تضمن فقط 70% من طاقة البطارية وذلك بعد 8 سنوات فقط، ولا يمكن العثور على ضمان لمدة 10 سنوات إلا على سيارة مرسيدس EQS الجديدة، على الرغم من أنه لا يتم منح سوى 70% بعد انتهاء صلاحيتها.