اضحك مع الشرعية (14)

الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 09:49:00
اضحك مع الشرعية (14)

الخبر:

أكد وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك أهمية الاستفادة من دروس الماضي في التعامل مع مليشيا الحوثي. وشدد على أهمية دور مجلس الأمن لإدانة المليشيات الحوثية على استهدافها الأعيان المدنية.

المصدر: وسائل إعلام يمنية

التعليق:

1- الاستفادة من دروس الماضي؟ دروس مخيبة للآمال، عنوانها "التواطؤ" مع مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، ودليل ذلك الانصراف التام عن مواجهة تلك المليشيا ميدانيا.

2- دروس الماضي عنوانها "الهزائم" ودليلها التخلي عن الوطن، دون أدنى تضحية في سبيله، والفرار بالنفس والثروة، والخروج المهين الذي لا يليق بأحد.

3- دروس الماضي عنوانها "الخيانة" ودليلها تسليم المواقع العسكرية بما فيها من عتاد وأسلحة دون أدنى مقاومة إلى المليشيات الحوثية.

4- دروس الماضي عنوانها "النهب" ودليله سرقة نفط الجنوب من محافظات عديدة أبرزها حضرموت وشبوة، وتهريبه إلى مناطق سيطرة مليشيات الحوثي بإشراف قيادات كبرى أشهرهم "جنرال الإرهاب" و"عدو شبوة".

5- دروس الماضي بين الشرعية الإخوانية الإرهابية ومليشيا الحوثي الإرهابية يلخصها المثل الشائع: "شيلني وأشيلك".. قيادات الشرعية يتركون كل شيء للحوثيين الذين يحرسون لهم ممتلكاتهم ومصالحهم بمناطق سيطرتهم.

6- ألا تلاحظ أنه لا أحد في الداخل أو الخارج يلتفت إلى تصريحاتك، أو يستجيب لدعواتك، وآخرها محاولة استدرار عطف العالم وإنسانيته للتبرع للشرعية تحت غطاء مؤتمر دولي طارئ؟

7- لا داعي للتشدق بالماضي... إنه ماض "سيئ السمعة"؟