الشرعية تغازل الحوثي بلودر.. وتتحصن بشقرة

الأربعاء 22 سبتمبر 2021 16:42:00
الشرعية تغازل الحوثي بلودر.. وتتحصن بشقرة

المشهد العربي - أبين:

في خطوة تنذر بتكرار سيناريو تسليم مديرية بيحان في محافظة شبوة، سحبت مليشيا الشرعية الإخوانية مسلحيها وآلياتها خلال الساعات الماضية من مديرية لودر في محافظة أبين.

ورصد شهود عيان تحرك المليشيات الإخوانية بآلياتها إلى مواقع تمركزها في خطوط التماس مع القوات المسلحة الجنوبية بقرن الكلاسي في مدينة شقرة.

واستحوذت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، خلال الآونة الماضية، على مناطق تمركز استراتيجية في محور أبين، دون تحرك من مليشيا الشرعية الإخوانية لردعها.

على النقيض، وجهت الشرعية الإخوانية مليشياتها إلى التمركز مقابل القوات المسلحة الجنوبية في شقرة، على غرار واقعة استهدافها أبناء مديرية عسيلان في شبوة بالسلاح الثقيل، منذ يومين، قبل تسليمها إلى المليشيا الحوثية الإرهابية.

وعلى الرغم من إغراءات الشرعية الإخوانية للحوثيين الإرهابيين من أجل التقدم نحو لودر، إلا أن المليشيا المدعومة من إيران تتباطأ حرصا على فرض سيطرتها أولا على المناطق الاستراتيجية في شبوة ومأرب.

ودأبت الشرعية الإخوانية على تكرار سيناريو تسليمها المديريات الاستراتيجية إلى المليشيا المدعومة من إيران، بخطوة أولى تبدأ بحرمان المواطنين من أي تعزيزات، قبل خروجها من المنطقة، بالتزامن مع التوغل الحوثي، في مشهد متكرر في شبوة خلال الساعات الماضية ببيحان وعسيلان، وقبل أيام في الصومعة.