زعيم الحوثيين يتدخل لحسم خلافات قياداته على قطاع الاتصالات

الأربعاء 22 سبتمبر 2021 18:59:00
زعيم الحوثيين يتدخل لحسم خلافات قياداته على قطاع الاتصالات

المشهد العربي – خاص:

تدخل زعيم مليشيا الحوثي الإرهابية، المدعو عبدالملك الحوثي، لحل خلافات مستفحلة بين وزير الاتصالات في حكومة المليشيا غير المعترف بها المدعو مسفر النمير، ونائبه المدعو هاشم الشامي.

وكانت الخلافات بين القياديين الحوثيين قد وصلت إلى درجة التهديد بالتصفية الجسدية بعد استحواذ نائب الشامي المدعوم من القيادي مهدي المشاط رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى للمليشيا، على صلاحيات الوزير النمير المحسوب على جناح القيادي الحوثي النافذ المدعو محمد علي الحوثي.

وقال مصدر مطلع لـ "المشهد العربي" إن الحل الذي أقره عبدالملك الحوثي نص على إبقاء المستحقات المالية الشهرية التي يتسلمها وزير الاتصالات النمير من مؤسسة الاتصالات وتليمن ويمن موبايل ويمن نت، في حين تبقى صلاحيات النائب الشامي مطلقة في تلك القطاعات، مع إبقاء هيئة البريد تحت نفوذ الوزير النمير.

يذكر أن الوزير الحوثي النمير كان قد قدم استقالته وعاد للاعتكاف في صعدة بعد قرار من المشاط بتعيين نائبه هاشم الشامي رئيسًا لمجلس إدارة المؤسسة العامة للاتصالات قبل ان يتراجع عن قرار الاستقالة بوعود إصلاح وضعه.

وأكد المصدر أن الحساسيات ما زالت قائمة بين الوزير الحوثي ونائبه رغم قرار تقاسم النفوذ الصادر من زعيم المليشيا الإرهابية، وأن كل طرف يرصد فساد ومخالفات الأخر.