تأهب عسكري ومشروعات تنموية.. الانتقالي يحمي سقطرى (ملف)

الجمعة 24 سبتمبر 2021 18:00:00
تأهب عسكري ومشروعات تنموية.. الانتقالي يحمي سقطرى (ملف)

اتخذ المجلس الانتقالي الجنوبي جملة من الخطوات المهمة على طريق تأمين محافظة سقطرى، وذلك بعد أن هيأ البيئة المواتية لعملية التنمية بالأرخبيل ودعمه للمشروعات الاستثمارية التي تشكل أساس تحصينها من إرهاب الشرعية الإخوانية، وذلك في الوقت الذي تأهبت فيه القوات المسلحة الجنوبية والعناصر الأمنية للتعامل مع أخطار تجابه الجزيرة الهادئة.

وجه الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رعاية محافظتيّ المهرة وسقطرى، مشيرًا إلى دورهما في تجسيد اللحمة الجنوبية، وشدد في لقائه عضوي هيئة رئاسة المجلس، سالم السقطري، وزير الزراعة، والسلطان عبد الله بن عيسى آل عفرار، رئيس المجلس العام للمهرة وسقطرى، والدكتور عبد السلام حُميد، وزير النقل، على تسهيل إجراءات الاستثمار في سقطرى والمهرة، مشيرًا إلى أن تحسين شروط الاستثمار يعزز فرص التعافي الاقتصادي، وتحسين الخدمات للمواطنين.

واطلعت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في حديبو بأرخبيل سقطرى، خلال اجتماعها أمس الخميس، على معدل تنفيذ أنشطتها، وناقشت، برئاسة علي خالد بازياد رئيس الهيئة، دفع جهود تأهيل كوادر القيادة المحلية، لمواكبة متطلبات المرحلة.

ومن جانبه تفقد العميد الركن علي محمد سعد الدكسمي مدير شرطة أرخبيل سقطرى، أمس أيضًا الخميس، معسكر القوات الخاصة، للاطمئنان على مستوى جاهزيتها، وطالب خلال جولته الميدانية الضباط وصف الجنود، باليقظة الأمنية والانضباط وإطلاق دوريات متحركة، وسرعة إحالة القضايا إلى الجهات المختصة، وشدد على ضرورة حماية المصالح العامة والخاصة، مؤكدًا أن الأجهزة الأمنية تبذل جهودًا كبيرة لتثبيت الأمن والاستقرار في عموم أنحاء الأرخبيل.

وكذلك اطلع رأفت الثقلي، رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في سقطرى، برفقة العميد محسن الحاج، أركان حرب اللواء أول مشاة بحري، على الجاهزية القتالية للكتائب والوحدات العسكرية، مشيرًا إلى أن مسؤولية الوطن أمانة تقع على القوات المسلحة والأمن الجنوبيين، حفاظًا على أمنه واستقراره، مشددًا على الابتعاد عن الصراعات الهامشية، وحماية الوطن من المؤامرات.

"المشهد العربي" يقدم لقرائه ملفًا يتضمن أبرز جهود المجلس الانتقالي الجنوبي التنموية والعسكرية في سقطرى خلال الأسبوع الماضي:

جاهزية قتالية وتدابير أمنية.. حصون الجنوب تواجه احتلال الشمال

خليفة الإنسانية تدبر شحنة غاز منزلي لمواطني سقطرى

إنجاز 85% من مشروع الشبكة الهوائية بمدينة زايد 1

انتقالي سقطرى يتفقد جاهزية القوات الجنوبية بالأرخبيل

قرعة دوري بن حمدون تجمع أقطاب الكرة بسقطرى

خليفة الإنسانية تدبر شحنة غاز منزلي لمواطني سقطرى

مدير شرطة سقطرى يطمئن على جاهزية القوات الخاصة

الزُبيدي يوجه بتحسين قواعد الاستثمار لتحسين الخدمات