الجيش الوطني يصد هجوماً لميليشيات الحوثي في نقيل الصلو جنوب شرقي تعز

الثلاثاء 22 مايو 2018 10:52:44
الجيش الوطني يصد هجوماً لميليشيات الحوثي في نقيل الصلو جنوب شرقي تعز
المشهد العربي - قسم المتابعة والرصد

تمكن اللواء 35 مدرع في الجيش الوطني اليمني من صد هجوم واسع شنته ميليشيات الحوثي الانقلابية بعد معارك عنيفة استمرت لعدة ساعات جنوب شرقي مدينة تعز.

وقال قائد اللواء العميد الركن عدنان الحمادي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، إن «الميليشيات شنت هجوماً واسعاً من عدة اتجاهات مصحوباً بقصف صاروخي ومدفعي مكثف، على مواقع اللواء 35 مدرع أسفل نقيل الصلو، بعد أن دفعت بتعزيزات كبيرة وضخمة للطريق الرابطة بين المديرية ومديرية دمنة خدير».

وأوضح أن معارك عنيفة استمرت لساعات طويلة واستخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة، التي دارت بين الجيش الوطني والميليشيا، بعد الهجوم الذي نفذته الميليشيا من اتجاه سائلة الأرواث ومنطقة موقعة والخط الإسفلتي، بالإضافة إلى محاولة عناصرها التسلل من بعض القرى في دمنة خدير.

وأكد الحمادي أن الميليشيا الانقلابية تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، وقتل 9 من الميليشيا وأصيب آخرون، وغنم الجيش كمية من الأسلحة والذخائر.

إلى ذلك استهدفت مقاتلات تحالف دعم الشرعية تعزيزات للميليشيات الانقلابية في سائلة، أسفل نقيل الصلو، بالإضافة إلى 3 غارات أخرى استهدفت تعزيزات وبعض أطقم الميليشيا الانقلابية في منطقة البرح بمديرية مقبنة غرب تعز.