العاهل المغربي يعزي تبون في وفاة الرئيس الجزائري الأسبق

السبت 25 سبتمبر 2021 03:30:07
العاهل المغربي يعزي تبون في وفاة الرئيس الجزائري الأسبق

قدّم العاهل المغربي، الملك محمد السادس، أمس الجمعة، تعازيه للرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، بوفاة الرئيس الجزائري الأسبق عبدالقادر بن صالح.

وتوفي الرئيس المؤقت السابق للجمهورية الجزائرية، عبدالقادر بن صالح، الأربعاء الماضي، عن عمر ناهز 80 عامًا.

وجاء في برقية العزاء: "تلقيت ببالغ التأثر نبأ وفاة الرئيس الأسبق للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، المرحوم عبد القادر بن صالح، أحسن الله قبوله إلى جواره، مشمولا بالمغفرة والرضوان".

وأضاف: "بهذه المناسبة المحزنة، أعرب لكم، ومن خلالكم لأسرة الفقيد، وللشعب الجزائري الشقيق، عن أحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة في هذا المصاب الأليم، سائلا العلي القدير أن يتقبله في عداد الصالحين من عباده وأن يجزيه خير الجزاء على ما أسداه لوطنه من جليل الخدمات، وأن يلهمكم جميل الصبر وحسن العزاء. وإنا لله وإنا إليه راجعون".

وتأتي تلك البرقية بعد أقل من يومين على إعلان السلطات الجزائرية، إغلاق مجال البلاد الجوي، أمام الطائرات المغربية، وتلك التي تحمل رقم تسجيل مغربي، ابتداءً من 22 سبتمبر، بسبب استمرار ما وصفته بـ"الاستفزازات والممارسات العدائية".

ويشهد البلدان المجاوران توترًا متصاعدًا وتبادلًا للاتهامات، وسط دعوات متواصلة من قبل العاهل المغربي لحل الخلافات وفتح الحدود المغلقة بين البلدين.