الشرعية: جريمة قصف الأحياء السكنية في مأرب لن تمر دون عقاب

الثلاثاء 22 مايو 2018 11:49:41
الشرعية: جريمة قصف الأحياء السكنية في مأرب لن تمر دون عقاب

أكدت الحكومة الشرعية ، اليوم الثلاثاء، على أن جريمة قصف مليشيا الحوثي الانقلابية، لمدينة مأرب، شرقي البلاد، لن يمر دون عقاب.

وأوردت وكالة الأنباء اليمنية، سبأ على لسان وزير الإعلام، معمر الإرياني ، تشديده على أن هذه الجريمة لن تمر دون عقاب، وسيقدم المسئولون عنها وعن كل الجرائم التي ارتكبتها المليشيا بحق المواطنين للمحاسبة في القريب العاجل.

وأدان الوزير الإرياني،قصف الحوثيين، منطقة سكنية وسط مدينة مأرب، بصواريخ الكاتيوشا، ما أسفر عن مقتل وجرح قرابة 30 مدنياً، موضحاً  أن" هذه الجريمة البشعة، هي امتداد لجرائم القتل المتعمد والإبادة الجماعية التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق المدنيين الأبرياء منذ انقلابها على السلطة الشرعية قبل ثلاثة أعوام."

ودعا الإرياني المجتمع الدولي إلى إدانة هذه الجرائم الحوثية المستمرة على الشعب اليمني باعتبارها جرائم حرب وإبادة بحق المواطنين .

وكان الحوثيون قد أطلقوا فجر اليوم، صاروخا على حي المجمع وسط مدينة مأرب، ما أسفر عن سقوط نحو 30 بين قتلى وجرحى من المدنيين.

ومابين فينة وأخرى يحاول الحوثيون قصف المدينة الآهلة بالسكان، فيما تحولأنظمة الدفاع الجوي التابعة للتحالف العربي الداعم للشرعية من إحباط العديد من تلك الهجمات الصاروخية قبل أن تحقق أي اصابات.