البحرية الأمريكية ترسل أكبر المدمرات الصاروخية لتأمين قمة ترامب وكيم

الثلاثاء 22 مايو 2018 11:58:20
البحرية الأمريكية ترسل أكبر المدمرات الصاروخية لتأمين قمة ترامب وكيم
المشهد العربي - قسم المتابعة والرصد
وصلت المدمرة الامريكية يو اس اس ميليوس، وهي واحدة من أكبر المدمرات الصاروخية الموجهة من البحرية الأمريكية، إلى اليابان اليوم الثلاثاء؛ لتعزيز الدفاعات ضد أي هجمات صاروخية باليستية من قبل كوريا الشمالية، أو أي شخص آخر في شرق آسيا.
ويأتي وصول السفينة الحربية إلى قاعدة يوكوسوكا البحرية قبل ثلاثة أسابيع من انعقاد اجتماع غير مسبوق في سنغافورة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم يونج أون.
وقالت البحرية الامريكية في بيان ان ميليوس "سوف تدعم الامن والاستقرار في منطقة المحيط الهاديء الهندية من خلال تعزيز قدرات الدفاع الصاروخي كمنصة دفاعية للصواريخ البالستية".
ويأتي الترحيب بـ "ميليوس" على رصيف ميناء يوكوسوكا، وهو مقر الأسطول السابع للولايات المتحدة ، بعد ظهور الشكوك الأسبوع الماضي حول ما إذا كان اجتماع ترامب كيم سيمضي قدمًا.
وقالت كوريا الشمالية إنها تعيد النظر في القمة بعد إلغاء محادثات منفصلة مع كوريا الجنوبية في احتجاج على التدريبات القتالية الجوية الأمريكية الكورية الجنوبية المعروفة باسم ماكس ثاندر.
وقالت كوريا الشمالية إنها ستتخلى عن الحوار إذا أصرت الولايات المتحدة على التخلي عن ترسانتها النووية من جانب واحد، والتي تقول إنها تحتاج إلى الدفاع عن نفسها ضد العدوان الأمريكي.