عقوبة التحرش في السعودية.. الداخلية توضح: السجن وغرامات مالية

الأحد 26 سبتمبر 2021 13:40:00
عقوبة التحرش في السعودية.. الداخلية توضح: السجن وغرامات مالية

شعار وزارة الداخلية السعودية

يبحث الكثيرون عن عقوبة التحرش في السعودية، وحددت وزارة الداخلية السعودية، عقوبة التحرش في السعودية، مؤكدة أن عقوبة التحرش تتراوح من بين السجن وغرامات مالية بجرائم التحرش وحالات تغليظها.

عقوبة التحرش في السعودية

وأكدت وزارة الداخلية السعودية، أن التحرش هو كل قول أو فعل أو إشارة ذات مدلول جنسي، تصدر من شخص تجاه أي شخص أخر، تمس جسده أو عرضه، أو تخدش حياءه بأي وسيلة كانت، بما في ذلك وسائل التقنية الحديثة، موضحة أن عقوبة جريمة التحرش في السعودية هي السجن بمدة لا تزيد عن سنتين، وبغرامة مالية لا تزيد على 100 ألف ريال أو بإحدى هاتين العقوبتين.

عقوبة التحرش الجديدة في السعودية

وعن تغليظ عقوبة التحرش بالسعودية، أوضحت الداخلية السعودية ، أن العقوبة تغلظ بالسجن مدة لا تزيد على 5 سنوات وبغرامة مالية لا تزيد على 300 ألف ريال، في حال تكرار الفعل أو اقترانه في حال كان كان المجني عليه طفلا أو من ذوي الاحتياجات الخاصة، أو له سلطة مباشرة أو غير مباشرة على المجني عليه.

وتابعت: "أو إذا وقعت الجريمة في أي من حالات الأزمات أو الكوارث أو الحوادث، وفي حال وقعت الجريمة في مكان عمل أو دراسة أو إيواء أو رعاية، أو إذا كان الجاني أو المجني عليه من جنس واحد، وفي حال كان المجني عليه نائما أو فاقدا للوعي أو في حكم ذلك".

كل ما تريد معرفته عن التحرش في السعودية