عتاد كامل للمليشيات الحوثية يقع في قبضة الجيش والمقاومة في جبهة كهبوب بلحج

الثلاثاء 22 مايو 2018 22:18:20
عتاد كامل للمليشيات الحوثية يقع في قبضة الجيش والمقاومة في جبهة كهبوب بلحج

سيطرت قوات الجيش الوطني والمقاومة على خط إمداد الميليشيات بين الوازعية في غرب تعز وكهبوب بمحافظة لحج وعلى منطقة الأحيوق بالكامل في عملية عسكرية أسفر عنها مقتل 3 وإصابة العشرات وأسر 3 آخرين من عناصر الميليشيات، حسبما نقلت وكالة الأنباء الرسمية «سبأ» عن قائد جبهة كهبوب أحمد الصبيحي.



وقال الصبيحي إن «دفاعات الميليشيات شهدت انهيارات مع بداية الهجوم ولاذوا بالفرار مخلفين وراءهم الكثير من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة»، مشيرا إلى أن «هذه الجبهة تعد إحدى الخطوط الدفاعية وتأمين لمناطق محور باب المندب وعدد من المناطق على الساحل الغربي».



كذلك، أكد مصدر في جبهات القتال لـ«الشرق الأوسط» أن مقاتلات التحالف استهدفت تعزيزات ومواقع للميليشيات في جنوب وغرب تعز، بما فيها تعزيزات للانقلابيين أسفل نقيل الصلو الريفية.



وشن التحالف غارات أخرى على مواقع للانقلابيين في منطقة البرح بمديرية مقبنة، غرب تعز. وقال المصدر بأن «قوات الجيش الوطني من اللواء 35 مدرع أفشلت هجوما للميليشيات في مديرية الصلو، وأجبرتها على التراجع والفرار بعد سقوط قتلى وجرحى منهم».



ولفت إلى أن «الانقلابيين لجأوا، كعادتهم، إلى قصف منازل السكان في الصلو وقرى بما فيها قرية الشقب بمديرية صبر».



وأضاف أن «الفرق الهندسية في الجيش الوطني نزعت عدداً من الألغام التي زرعتها الميليشيات في جبل الضعيف وقرن غراب بجبهة جرداد جنوب غربي تعز في إطار عملية تطهير المناطق المحررة من الألغام والعبوات الناسفة».



من جهة أخرى وفي محافظة الجوف (شمالا)، استهدفت مدفعية الجيش الوطني مواقع وتجمعات ميليشيات الحوثي الانقلابية في مديريتي المصلوب والمتون، ما تسبب في سقوط قتلى وجرحى من الانقلابيين وتدمير عدد من الآليات العسكرية.



في شأن ذي صلة، غادر محافظة مأرب، 38 جريحاً من الجيش الوطني، أول من أمس، إلى جمهورية مصر العربية لتلقي العلاج بعد إجراء اللجنة الطبية العسكرية بالمحافظة كافة الترتيبات لهم. وقال نائب رئيس اللجنة الطبية العقيد محمد منصور، ومدير العلاقات والإعلام باللجنة الطبية العميد مساعد الموسائي، بأن «هذه الدفعة تعتبر تدشينا للمرحلة الثالثة لاستكمال علاج مصابي الجيش الوطني في عدد من الدول الشقيقة والصديقة»، طبقا لما أوردته وكالة «سبا» للأنباء.