نيوم بالسعودية تطلق برنامج اللغة الإنجليزية وتكنولوجيا المعلومات

الاثنين 27 سبتمبر 2021 15:40:00
نيوم بالسعودية تطلق برنامج اللغة الإنجليزية وتكنولوجيا المعلومات

مشروع نيوم

يطلق مشروع نيوم بالسعودية الدورة الخامس لبرنامج اللغة الإنجليزية وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع جامعة فهد بن سلطان الخاصة".

تفاصيل برنامج نيوم التدريبي

َويقدم البرنامج التدريبي التابع لنيوم، خطة تدريبية من خلال دورات مكثفة مخصصة لتطوير مستويات المتدربين في اللغة الإنجليزية وتحسين مهاراتهم في تكنولوجيا المعلومات. سيتم إجراء اختبارات تحديد المستوى قبل بداية الدورة لتقييم الطلاب ووضعهم في مستويات مناسبة في اللغة الإنجليزية وتكنولوجيا المعلومات.

ويستهدف برنامج نيوم التدريبي، 300 مواطن ومواطنة من المجتمع المحلي بمنطقة تبوك، وتشمل الفئة العمرية، 16-26 سنة، على أن تكون المدة 9 أسابيع.

ومن المقرر إجراء اختبارات تحديد المستوى للمتقدمين القادمين إلى الدورة بجامعة فهد بن سلطان الساعة الثالثة مساءً يوم الثلاثاء 28 سبتمبر 2021.

ما هو مشروع نيوم؟

يشار إلى أن نيوم هو مشروع رائد في مجال التطوير الحضري الذي تم ابتكاره وإنشاؤه في عصر الرقمنة والاستدامة. كل قرار وخطوة تم اتخاذها تضع في عين الاعتبار الاحتياجات الضرورية والملِحة التي تواجه المجتمع المحلي ضمن رؤيتنا لمستقبل مستدام لكوكب الارض.

وترتكز مهمة نيوم الاجتماعية على أربعة ركائز رئيسية، وهي: التعليم والتوظيف والتمكين والتشارك. للحصول على مزيد من المعلومات تفضل بزيارة صفحة "ركائزنا".

ويستهدف نيوم بحلول عام 2025، نهدف لتحويل رؤيتنا إلى واقع عبر برامج ومبادرات تعليمية وتدريبية ذات كفاءة عالية لأفراد المجتمع.

ويسعى نيوم لتمكين أبناء وبنات المجتمع المحلي بالفرص والبرامج ليطلقوا العنان لقدراتهم وإمكانياتهم ليكونوا جزءاً من النمو الاقتصادي لنيوم وتهيئتهم للمشاركة بطريقة فاعلة في بيئةِ عمل مستقبلية مع الحفاظ على إرثهم وثقافتهم.

كما يستهدف نيوم تحقيق أثر إيجابي على المنظومة البـيـئية والإجتماعـية في المنطقة (المـجتـمع ،الإقتصاد والبـيـئة)، وتحقيق شراكات إستراتـيـجية مع نخبة من الهيـئات التعلـيـمـية والتدريـبـية والقطاع الخاص والعام.