كل ما تريد معرفته عن مسلسل لعبة الحبار Squid Game

الاثنين 27 سبتمبر 2021 19:53:00
كل ما تريد معرفته عن مسلسل لعبة الحبار "Squid Game"

ملصق مسلسل لعبة الحبار "Squid Game"

إشادات كثيرة حصل عليها المسلسل الكوري الجنوبي Squid Game أو "لعبة الحبار" بعد أيام قليلة من عرضه على منصة نتفليكس، وهو ما شجع الشركة المنتجة لإعلان التحضير لموسم ثاني من العمل.

قصة مسلسل لعبة الحبار

وتدور أحداث مسلسل Squid Game المكون من 9 أجزاء حول مجموعة من الأشخاص يشاركون في سلسلة من الألعاب المميتة للفوز بجائزة مالية قدرها 45.6 مليار وون (38.5 مليون دولار أمريكي)، ويستعرض المسلسل في رحلته المجتمع غير العادل الذي يحصل فيه الفائز على كل شيء مع انتشار الخداع والعنف.

وحقق مسلسل لعبة الحبار إنجازًا جديدًا بتصدره المركز الأول داخل الولايات المتحدة الامريكية كأول عمل درامي كوري جنوبي تم مشاهدته خلال الأيام الماضية، لترتفع أسهم الشركة المنتجة للمسلسل بأكثر من 70% خلال جلسات التداول الماضية، بعد ارتفاع نسب مشاهدة المسلسل.

رسالة مسلسل لعبة الحبار

في السياق ذاته، قال الناقد الفني الكوري الجنوبي "جونج دوك هيون" إن المسلسل يستخدم الألعاب كموضوع، لكنه يدرس المجتمع والرأسمالية من خلال تلك الألعاب، مضيفا أنه :"كان السبب وراء بقاء الشخصية (كي-هون) الذي قام بتمثيلها الممثل (لي جونج جيه) على قيد الحياة ليس أنه اتخذ قرارات بنية حسنة، بل لسبب حسن حظه، وهذا هو واقعنا".

وأضاف جونج :"القواعد بسيطة في مجتمعنا، وهناك رابحون وخاسرون. لكن المشكلة ليست فيمن يربح أو يخسر، إنها البيئة التي يحصل فيها الفائز على كل شيء، ويبقى الخاسر بلا شيء".

يذكر أن "لعبة الحبار" بدأ تصويره في عام 2019، لكن بسبب اجتياح فيروس كورونا تم إيقاف التصوير واستكمل مجددًا في مطلع هذا العام، وكان في البدداية يحمل اسم "الجولة السادسة" وتم تغييره إلى Squid Game.

أبطال مسلسل Squid Game

العمل من بطولة لي جونج جاي، بارك هاي سو، واي هاي جون، أوه يونج سو، هيون جونج، ومن تأليف وإخراج هوانج دونج هيوك.