10 فوائد مذهلة لحليب الصويا.. تعرف عليها

السبت 2 أكتوبر 2021 19:52:00
 10 فوائد مذهلة لحليب الصويا.. تعرف عليها

حليب الصويا

يحتوي حليب الصويا، على العديد من الفيتامينات كما أن له فوائد غذائية عالية، مهمة لصحة عمل الخلايا، لاسيما الخلايا العصبية.

كما يعد حليب الصويا أحد المصادر المهمة للبروتين والأيسوفلافون (Isoflavones) المهمان لصحة المرأة بشكل خاص.

ولحليب الصويا طعم لذيذ علاوة على غناه بالعديد من العناصر المهمة للصحة، ما جعله من الخيارات الممتازة في العديد من الحميات الغذائية وخاصة الحميات النباتية لأنه بديل لمنتجات الحليب الحيواني.

فوائد حليب الصويا للنساء

ومن فوائد حليب الصويا للسيدات، التخفيف من أعراض انقطاع الطمث، لاسيما وأن منتجات حبوب الصويا ومنها الحليب تحتوي على الإستروجين النباتي (Phytoestrogens)، وهذا يجعل لحليب الصويا عند استهلاكه بانتظام دور في التخفيف من أعراض انقطاع الطمث، مثل هبات الحرارة التي قد تعاني منها بعض النساء نتيجة انخفاض مستويات هرمون الإستروجين.

فوائد حليب الصويا للعظام

ويعمل على الوقاية من هشاشة العظام، فهو يقوم بدور في الوقاية من حدوث هذه المشكلة الصحية بسبب دور حليب الصويا في الحفاظ على صحة وكثافة العظام.

وتعزز معظم منتجات حليب الصويا المتواجدة في الأسواق بالكالسيوم وفيتامين د المهمين لصحة العظام.

فوائد حليب الصويا للقلب والدماغ

ويساهم في الحفاظ على صحة الدماغ، بسبب احتواء حليب الصويا على مجموعة فيتامينات ب وأحماض أوميغا 3 الدهنية (Omega-3 fatty acids).

ويعزز الحفاظ على صحة القلب والشرايين، نتيجة غناه بالدهون الجيدة غير المشبعة واحتواءه على السيلينيوم ومركبات الأيزوفلافون المضادة للأكسدة، ما قد يقلل من كمية الدهون والكولسترول الضار في الدم وأثرها على الجسم.

يشار إلى أن حليب الصويا من المصادر الغنية بالبوتاسيوم، والذي يعد من العناصر المهمة لصحة القلب والحفاظ على ضغط الدم من الارتفاع.