أفضل تطبيقات رمضان 2018 لهواتف أندرويد

الخميس 24 مايو 2018 2:05 ص
أفضل تطبيقات رمضان 2018 لهواتف أندرويد

خلال رمضان يميل المستخدمون المسلمون إلى تنزيل تطبيقات دعوية واسلامية ودينية لاستغلال التكنولوجيا في العبادة والتقرب إلى الله.

وبالطبع يعج جوجل بلاي بالتطبيقات والبرامج المميزة التي يمكن استخدامها طيلة الشهر الفضيل، وايضا في أي وقت من أوقات السنة للغرض نفسه.



تطبيق حقيبة الصائم في رمضان





من المهم جدا أن تكون على علم بمناسك الصوم والعبادات المختلفة دائما، لهذا يأتي هذا التطبيق المتكامل ليوفر للمستخدمين كل ما قد يحتاج إليه الصائم خصوصا في شهر رمضان من فتاوى، نصائح طبية، و توجيهات إيمانية، وهناك أيضا قسم خاص للنساء والذي يجيب عن أسئلتهن.

يتضمن التطبيق طرق التغذية الرمضانية السليمة إضافة إلى الاسرار العلمية حول تأخير الفطور، وكيف يقوي الصيام الحياة الجنسية للرجال وكيف يفيد مريض الفشل الكلوي.

يجيب التطبيق عن الكثير من الأسئلة بناء على فتاوى موثوقة منها:

من صام في بلد، ثم سافر إلى بلد آخر، صام أهله قبله أو بعده، فماذا يفعل؟
هل يجوز لمن قرر السفر أن يبيت نية الإفطار؟
متى يؤمر الصبي بالصيام؟
متى يجب الصيام على الفتاة؟
إذا شق الصيام على المرأة المرضع فهل يجوز لها الفطر؟
حكم تذوق الطعام من قبل المرأة
كانت لا تقضي الصوم أيام حيضها من سنوات
ما حكم من يستنشق رائحة الطعام متعمدا وهو صائم ؟

التطبيق يتضمن الكثير من النصوص والمواد الرقمية المفيدة للصائم، ويمكنك تحميله من هنا

 

  • تطبيق ختمة

واحد من أهم أهداف الصائمون خلال الشهر الفضيل، هو ختم القرآن أكثر من مرة لنيل الأجر الكبير، واستغلال الأوقات الفارغة والقيام أثناء الليل لهذا الغرض.

ومع تطبيق ختمة، أصبحت مهمة تحقيق هذا الهدف أسهل، إذ يوفر إمكانية تحديد مدة الختمة أو كمية الورد الذي تود قراءته يوميا، ما يعين تحديد الهدف وهو سيعينك على الوصول إليه.

يأتي التطبيق بمصحف ذات جودة عالية، كما أنه يتضمن منبه للتذكير بموعد قراءة القرآن اليومي، ويأتي بمميزات اخرى جميلة يمكنك التعرف عليها من خلال تنزيل التطبيق من هنا

 

  • تطبيق Ramadan 2018 – Prières, Qibla, Athkar et Duaa

تطبيق متكامل، يوفر الكثير من المميزات والمعلومات التي يود الصائم الحصول عليها يوميا أثناء الشهر الفضيل، منها معرفة اتجاه القبلة وهي التي تنفع عند السفر، وأكثر من 34 دعاء خاص بالشهر الفضيل، إضافة إلى اذكار الصباح والمساء وهي التي يتم تقديمها بطريقة مميزة.

هناك تبويب قضاء الصيام والذي يحب عدد الأيام التي لمي مها المرء لسبب شرعي والتي يجب عليه قضاؤها لاحقا، ويتضمن التطبيق الوقت المتبقي للإفطار و الإمساك.

يدعم التطبيق العربية والإنجليزية ولغات أخرى مثل الفرنسية، الروسية، الهندية، التركية ويأتي مع واجهة مميزة قابلة للتخصيص.

يمكنك تحميل التطبيق من هنا

 

  • تطبيق حياتي في رمضان

هو واحد من التطبيقات الرمضانية الثقافية، حيث يقدم ستة أشياء منها الآيات القرآنية المختارة، الأحاديث النبوية الصحيحة، القصص الدينية، أفكار دينية، فوائد.

التطبيق يتضمن الكثر من المحتوى الذي يمكنك الإطلاع عليه طيلة شهر رمضان أو في أي وقت، وهو سيساعدك على زيادة الوعي الديني لديك والمعرفة حول الصوم والعبادات الإسلامية.

يتضمن التطبيق مسابقة تشبه في آلية عملها من سيربح المليون وهي التي تحاول اختبار مدة معرفة المستخدمين واضفاء طابع من المرح والترفيه على الاستفادة.

يمكنك تنزيل التطبيق من هنا

 

  • تطبيق Athan Pro Muslim

تطبيق متكامل للتنبيه بالأذان وأوقات الصلاة، وهو مخصص للتذكير بأوقات الصلاة ووقت اقترابها، وهو يتضمن الأذان بالعديد من الأصوات الجميلة والمميزة.

ويعرض التطبيق أوقات الصلاة والأذان بدقة كبيرة بناء على الموقع الجغرافي للمستخدم، كما أنه يوفر لك عرض أقرب المطاعم وهذا للإفطار والسحور.

ويتمتع التطبيق بواجهة برمجية احترافية وهو يدعم اللغة العربية إلى جانب لغات عالمية مثل الإنجليزية والفرنسية.

ويمكنك تنزيل التطبيق من هنا

 

  • تطبيق المصلي

واحد من أفضل التطبيقات في مجال التذكير بالأذان والحصول على فائد دينية أخرى، التطبيق يوفر العديد من المميزات منها:

مواقيت الصلاة مدعومة لجميع بلدان العالم ولأكثر من 45 ألف مدينة عالمية.

إضافة العديد من طرق الحساب لمواقيت الصلاة بما يناسب كل بلد.

مواقيت الصلاة اليومية تعرض بجدول أسبوعي لأي مدينة تختارها.

التقويم الهجري وما يقابله من التقويم الميلادي.

يذكرك البرنامج بالعبادات المتنوعة في وقتها مثل: قيام الليل وصلاة الضحى وصيام الإثنين والخميس وصيام الأيام البيض من كل شهر.

إمساكية لشهر رمضان الكريم مع منبه لوقت الإفطار ووقت الإسحار.

عرض لأذكار الصباح والمساء والنوم وأذكار ما بعد الصلاة.

تنبيهات خاصة بالصلوات يمكنك ضبطها لكل صلاة على حدة وهي: تنبيه بالأذان ــ تنبيه قبل الأذان ــ تنبيه بإقامة الصلاة ــ دعاء بعد الأذان وأذكار ما بعد الصلاة.

يذكرك يوم الجمعة بالتبكير لصلاة الجمعة و تكثير الدعاء في ساعة الإجابة و كثرة الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم .

أصوات الأذان بأجمل الأصوات وبجودة عالية. إضافة إلى الأذان الذي تريده يمكنك اختياره من مكتبة الأصوات علي جوالك.

إضافة التنبيه: (الصلاة خير من النوم) قبل موعد صلاة الفجر، وهو يدعم العديد من اللغات إلى جانب اللغة العربية الفصحى.



التعليقات

تقنية

الاثنين 17 فبراير 2020 1:54 ص

يتيح متصفح سفاري لمستخدميه حماية عالية لخصوصياتهم، بالإضافة لتأمين بياناتهم والمعلومات الموجودة على أجهزة ماك وكل الأجهزة المحمولة التابعة لشركة آبل،...

الأحد 16 فبراير 2020 8:48 م

حققت دولة الإمارات العربية المتحدة نجاحاً كبيرا في قطاع التكنولوجيا والاتصالات، لتحتل مراكز متقدمة في التصنيفات العالمية آخرها سرعة الإنترنت. وبحسب ت...

الأحد 16 فبراير 2020 1:42 ص

أعلنت شركة جوجل التابعة لـ"ألفابيت" أنها تجري مباحثات مع ناشرين بشأن دفع رسوم ترخيص من أجل تضمين نصوص مقالاتهم في نتائج بحث الأخبار "جوجل نيوز". ونقل...

الجمعة 14 فبراير 2020 6:18 م

أعلنت سامسونج إلكترونيكس، اليوم الجمعة، أن رئيس مجلس إدارتها لي سانج-هون، الذي أُدين وحُبس بسبب تعمده الإضرار بأنشطة نقابية، استقال من الشركة الكورية...

الجمعة 14 فبراير 2020 6:08 م

كشفت بيانات أن ما يقرب من 1.5 مليون شخص على قائمة انتظار عبر الإنترنت لشراء كمامات من سلسلة صيدليات "واتسونز" الجمعة في هونج كونج، حيث زاد النقص في ال...

الجمعة 14 فبراير 2020 11:51 ص

كشفت شركة مايكروسوفت عن نسخة جديدة خاصة من جهازها الشهير لألعاب الفيديو جيم "إكس بوكس"، تحمل شعار ماركة Air Jordan الرياضية. ونشر موقع "زا فيرج" المخ...

الجمعة 14 فبراير 2020 1:25 ص

حظرت شركة فيسبوك عشرات الحسابات المزيفة التي قالت إن إيران تستخدمها لنشر مواد موجهة تتعلق بالسياسة الأمريكية عبر منصتي "أنستقرام" و"فيسبوك". وذكرت مح...