من هو السفاح الأمريكي زودياك؟.. أفلت من العدالة بوفاته عام 2018

الخميس 7 أكتوبر 2021 14:59:00
من هو السفاح الأمريكي "زودياك"؟.. أفلت من العدالة بوفاته عام 2018

السفاح الأمريكي الغامض الذي عرف باسم "زودياك"

ما أن أعلن فريق من المحققين بقيادة عملاء متقاعدين من مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي خلال الساعات الماضية عن استطاعتهم تحديد هوية السفاح الغامض الذي عرف باسم "زودياك"، حتى راح الآلاف وربما الملايين حول العالم يبحثون عن معلومات حول هذا السفاح المرعب عبر محرك البحث جوجل ومنصات التواصل الإجتماعي.

من هو السفاح الأمريكي زودياك؟

وسفاح سان فرانسيسكو الشهير بسفاح الأبراج "زودياك"، اشتهر في ستينيات القرن الماضي عقب عدة حوادث جرت بقتل العديد من الأبرياء في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، ونال شهرته الواسعة لاستطاعته الإفلات من قبضة العدالة حيث لم تتمكن الشرطة من القبض عليه، إلا أنه ترك عدة رسائل من رموز أرسلها للصحف، وألهمت قصة السفاح صناع السينما العاليمة وجسدوها في فيلمين شهيرين هما "ديرتي هاري" عام 1971 و "زودياك" عام 2007.

تفاصيل هوية السفاح Zodiac killer

عبر العديد من الأدلة تمكن فريق مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي من التعرف على القاتل زودياك، واسمه الحقيقي، جاي فرانسيس بوست، وإنه توفي في عام 2018.

وفقًا لفريق التحقيق مكون من أكثر من 40 محققًا سابقًا في مجال إنفاذ القانون وصحفيين وضباط استخبارات عسكري فـ"الشعر" الذي جرى العثور عليه في قبضة طالب مراهق قُتل منذ أكثر من نصف قرن" يعود إلى مشتبه به يُعتقد أنه القاتل"زودياك" حيث يعتقد خبراء الطب الشرعي أن هذا الدليل "مشتبه به قوي جدا".

كذلك ندوب الجبهة التي تتطابق مع تلك التي أبلغت عنها روايات ضحايا جرى تصويرها في رسومات الشرطة.

فضلَا عن أدلة أخرى كانت في مسرح جريمة قتل عام 1966 منها ساعة يد، وطلاء وآثار أقدام.

عدد ضحايا السفاح زودياك

نهاية عام 1968 بدأ السفاح جرائمه بقتل زوجين في سيارتهما رميا بالرصاص.

وخلال شهر يوليو عام 1969 أطلق الرصاص على زوجين آخرين وقتلهما ولاذ بالفرار .

و قتل Zodiac killer زوجين آخرين طعنا بسكين قرب بحيرة في المدينة في أكتوبرمن العام ذاته قبل أن يقتل سائق أجرة بالرصاص.

زعم زودياك أنه قتل 37 شخصا في أحد خطاباته التي كان يرسلها للصحف لكن تحقيقات الشرطة اثبتت أنه قتل 7 أشخاص فقط.

يشار إلى أن فريق المحققين المتقاعدين بمكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي كان قد قال في بيان إنه: "مُنع فريق من نخبة ’التحقيق في مسرح الجريمة’ من جامعتين في ماريلاند من دراسة الشعر الذي تم العثور عليه في قبضة طالب مراهق قُتل منذ أكثر من نصف قرن".

أكدوا أن الخبراء يعتقدون بشدة أن الشعر يعود إلى مشتبه به يُعتقد أنه السفاح "زودياك" والذي تم الكشف عنه حديثا، غراي إف بوست، الذي يعتقد خبراء الطب الشرعي الآن أنه "مشتبه به قوي جدًا".

لفت الفريق،إلى اكتشافه العديد من الأدلة التي تشير بقوة إلى أن بوست هو القاتل "زودياك"، بما في ذلك ندوب الجبهة التي تتطابق مع تلك التي أبلغت عنها روايات الضحايا والتي جرى تصويرها برسومات الشرطة الأمريكية.