الأحد.. افتتاح الدورة الثامنة لمهرجان الشارقة السينمائي للأطفال والشباب

الخميس 7 أكتوبر 2021 18:13:51
الأحد.. افتتاح الدورة الثامنة لمهرجان الشارقة السينمائي للأطفال والشباب

تنطلق فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب يوم الأحد المقبل بـ 48 فيلمًا يعرضوا لأول مرة ضمن سبع فئات مختلفة.

وتتضمن فعاليات المهرجان هذا العام العرض الأول لستة أفلام على مستوى العالم، و34 فيلما في منطقة الشرق الأوسط، وأربعة أفلام على مستوى دول الخليج، وأربعة أفلام في دولة الإمارات.

وتضم قائمة الأفلام التي تُعرض لأول مرة في العالم ضمن فعاليات المهرجان فيلمين إماراتيين، الأول بعنوان "صدمة الطفولة" للمخرجة الإماراتية صفاء عزرايش، وفيلم "لا تستسلم" للمخرجة الإماراتية سارة العلي، ويتنافس الفيلمان ضمن فئة "أفلام خليجية قصيرة". كما تضم القائمة فيلم "طعم حلو للظلام" باللغة الفارسية للمخرجة ميترا رئيس محمدي.

كما تشهد فعاليات الدورة الثامنة العرض الأول لفيلم الرسوم المتحركة "الجولة الأخيرة"، وفيلم "القارب الصغير الذي أراد الطيران"، كما تضم القائمة أيضًا فيلم "الميتم" للمخرجة الأفغانية شهربانو سادات، وفيلم "في حلمي" للمخرج التركي مراد شيري، وفيلم "باركود" للمخرج السعودي محمد الغامدي.

وتقام دورة العام الجاري من المهرجان الذي تنظمه مؤسسة "فن"، عن بُعد بشكل كامل، وتعرض أكثر من 80 فيلما على مدار أيامها الستة، وتتيح لهواة السينما من الأطفال والناشئيين مشاهدة كافة تلك الأفلام مجانا من خلال الموقع الرسمي للمهرجان.