تحالف مالي بقيادة سعودية يستحوذ على نيوكاسل

الخميس 7 أكتوبر 2021 19:19:00
تحالف مالي بقيادة سعودية يستحوذ على نيوكاسل

نادي نيوكاسل الإنجليزي

انتقلت ملكية نادي نيوكاسل الإنجليزي رسميا من مايك آشلي إلى تحالف مالي يقوده صندوق الاستثمار السعودي.

وأعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" في بيانها عن إتمام عملية بيع ونقل ملكية النادي الإنجليزي العريق إلى تحالف يضم صندوق الاستثمار السعودي و"بي سي بي كابيتال بارتنرز" و"آر بي" للرياضة والإعلام.

وأوضح البيان ذاته، أن الرابطة ونادي نيوكاسل لكرة القدم وشركة سانت جيمس القابضة المحدودة، انتهوا رسميا من حل النزاع على نقل الملكية إلى التحالف المالي الذي يرغب في شراء النادي منذ أبريل عام 2020.

وأشارت الرابطة إلى أن النزاع القائم بين الطرفين والذي أدى لفشل عملية البيع سابقًا في أغسطس 2020، كان حول نوع الكيان الذي من المفترض أن يسيطر على النادي بعد سيطرة التحالف عليه.

وذكر البيان، أن الطرفين وجدا ضرورة تسوية الأمر لإنهاء حالة الشك لدى الجماهير حول ملكية النادي بعد عملية الاستحواذ.

وتسلمت رابطة الدوري الإنجليزي ضمانات قانونية تؤكد أن المملكة العربية السعودية لن تسيطر على نادي نيوكاسل لكرة القدم، ليتم بعدها عملية نقل الاستحواذ فورا. ووصف البيان عملية نقل الاستحواذ بأنها منحت الطمأنينة والوضوح لدى جماهير النادي.

وبلغت قيمة صفقة التحالف المالي لشراء النادي من مايك آشلي حوالي 300 مليون يورو. وكانت الصفقة ذاتها على وشك الإتمام في منتصف عام 2020، قبل أن تعلن المجموعة الاستثمارية فشل عملية الاستحواذ بعد تعرضها لعدة معوقات.