أسعار البنزين الجديدة في مصر.. اعرف تفاصيل الزيادة

الجمعة 8 أكتوبر 2021 13:27:00
 أسعار البنزين الجديدة في مصر.. اعرف تفاصيل الزيادة

محطة بنزين في مصر - أرشيفية

يبحث الكثيرون عن أسعار البنزين الجديدة في مصر، حيث قررت لجنة التسعير التلقائي للوقود، بوزارة البترول والثروة المعدنية، اليوم الجمعة، رفع أسعار البنزين والسولار في مصر 25 قرشا، و بدء العمل بأسعار البنزين الجديدة في مصر اليوم الجمعة.

*أسعار البنزين اليوم في مصر*

وجاءت أسعار البنزين الجديدة في مصر، بزيادة اسعار البنزين لكل نوع، حيث سجل سعر البنزين 80 .7 جنيه للتر ، فيما سجل سعر البنزين 92 بعد الزيادة 8.25 جنيه للتر، كما سجل سعر البنزين 92 بعد الزيادة 9.25 جنيه للتر كما جاءت زيادة السولار 25 قرشا، ليصل 7 جنيهات للتر الواحد.

أما سعر بيع المتـر المكعـب مـن الغـاز الطبيعـى المـضغوط المـستخدم كوقود للسيارات، فقد تم تحديد تسليم سيارة المستهلك بمحطة التموين ٣٧٥ قرشًا بالمواصفات العادية، شاملاً رسم الدمغة النوعى طبقًا للقوانين الصادرة في هذا الشأن.

وجاء سعر بيع الطن من المازوت بالمواصفات العادية بسعر ٤٢٠٠ جنيـه لكـل طن تسليم مستودعات التوزيع لصناعات قمائن الطوب والأسمنت وبـاقى القطاعـات والجهات والاستخدامات الأخرى.

وعن أسعار بيع المازوت لباقى القطاعات فسيستمر على النحو التالي 1500 جنيه لكل طن تسليم المستهلك للصناعات الغذائية التى يـصدر بتحديـدها قرار من وزير التجارة والصناعة.

وعن تأثير أسعار البنزين الجديدة في مصر على كافة اسعار السلع والخدمات، فأبدى عدد من الخبراء تخوفهم من تأثيرات زيادة أسعار البنزين على أسعار كافة السلع والخدمات.

وأكد الخبراء ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط آلية الأسعار في الأسواق من خلال تشديد الرقابة لعدم السماح بالتلاعب وفرض أسعار مرتفعة بدعوى زيادة أسعار المحروقات، خاصة أن معدل الزيادة هو 25 قرشا للتر الواحد، وبناء عليه لا بد أن يكون تأثيرة محدودا على الأسعار.