بيانات الإدانات الدولية تغذي عدوانية الحوثي (ملف)

الجمعة 8 أكتوبر 2021 18:31:00
بيانات الإدانات الدولية تغذي عدوانية الحوثي (ملف)

توالت الإدانات الدولية ضد جرائم المليشيات الحوثية الإرهابية خلال الأسبوع الماضي، وذلك بعد أن حاولت استهداف مطار أبها الدولي بالمملكة العربية السعودية إلى جانب استهداف مدينة جازن في الوقت الذي خططت فيه لإطلاق زوارق مفخخة لتهديد الملاحة البحرية في البحر الأحمر، ونهاية باستهداف محافظة مأرب، وهو تصعيد لا ينفصل عن خطة إيران نحو توظيف المليشيات الحوثية الإرهابية بإطالة أمد الصراع في اليمن.

وخلال الأسبوع الماضي هاجمت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، مدينة مأرب بثلاثة صواريخ في استهداف مباشر للمدنيين بالمحافظة، وأسقطت دفاعات التحالف العربي مسيرة أطلقتها المليشيا الإرهابية نحو مطار أبها، وأسفرت عن إصابة 4 عاملين بشظايا جراء عملية الاعتراض، كما قصفت مقاتلات التحالف العربي، ثلاثة زوارق مفخخة لمليشيا الحوثي المدعومة من إيران، في منطقة اللحيه بمحافظة الحديدة، وذلك قبل تحرك المليشيا الإرهابية لتجهيز الزوارق لتنفيذ عمليات عدائية وهجمات وشيكة.

أدانت وزارة الخارجية الأمريكية استهداف الحوثيين لمحافظة مأرب، وطالبت الحوثيين الإرهابيين بوقف الحرب والعودة إلى المحادثات برعاية الأمم المتحدة، مضيفة أن هجمات المليشيا تعمق الأزمة الإنسانية، كما أدانت السفارة الأمريكية لدى السعودية، محاولة مليشيا الحوثي الإرهابية الهجوم على مدينة جازان في المملكة، وطالبت المليشيات بوقف هذه الهجمات المشينة، وإيجاد حل سلمي ودبلوماسي للصراع.

كما دعت السفارة البريطانية في اليمن إطلاق مليشيا الحوثي الإرهابية إلى توقف ما وصفته بأنه صراع وحشي لا يستحق أرواح القتلى والجرحى الأبرياء من الرجال والنساء والأطفال، ونوهت بدور جميع الأطراف المشاركة في جهود الأمم المتحدة لإحلال السلام وإنهاء الصراع.

وعبرت دولة الإمارات عن إدانتها محاولات مليشيات الحوثي الإرهابية، استهداف مطار أبها الدولي، وأشارت إلى أن الحادث يعد تصعيدا خطيرا وعملا جبانا يهدد أمن وسلامة وحياة المدنيين والمسافرين، مشيرة إلى أن عملية الاستهداف جريمة حرب تستدعي اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الأعيان المدنية من تهديدات الحوثيين الإرهابيين، معربة عن تضامنها مع المملكة.

"المشهد العربي" يقدم لقرائه ملفًا يتضمن أبرز وقائع التصعيد الحوثي الإرهابي وردود الأفعال الدولية عليها خلال الأسبوع الماضي:

السفارة الأمريكية تُدين محاولة الحوثيين استهداف جازان

أدانت القصف الحوثي.. بريطانيا: الصراع لا يستحق أرواح القتلى

الخارجية الأمريكية تطالب الحوثيين بالعودة لمفاوضات السلام

تكريم أممي لجمعية حوثية يجدد حبل الوئام بين المنظمة والمليشيات

التحالف يستبق اعتداءً حوثيًا بحريًا ويقصف 3 زوارق مفخخة

التحالف يدك موقع تجهيز مسيرات حوثية بالجوف

قصف موقع إطلاق مسيرة حوثية استهدفت مطار أبها

الإمارات: استهداف مطار أبها جريمة حرب

التعاون الإسلامي: استهداف الحوثي مطار أبها عمل إرهابي جبان

ألغام الحوثي تفتك بالمدنيين.. والأمم المتحدة تُوثّق في صمت (أرقام مفزعة)

الخارجية الأردنية تدين هجوم مُسيرة حوثية على مطار أبها

السفارة الأمريكية في السعودية: هجمات الحوثيين مشينة

وزراء الداخلية العرب يطالب بمحاسبة الحوثيين على استهداف السعودية

البرلمان العربي: استهداف الحوثي مطار أبها إرهاب خسيس

قصف حوثي على الجروبة شرق التحيتا