أجمل الوصفات لتفتيح جميع أنواع البشرة الدهنية والسمراء

الأحد 10 أكتوبر 2021 21:36:00
أجمل الوصفات لتفتيح جميع أنواع البشرة الدهنية والسمراء

وصفة لتفتيح البشرة - أرشيفية

أقوى وصفة لتفتيح البشرة

يعتبر من أقوى الوصفات لتفتيح البشرة، هو إضافة ملعقة كبيرة من النشا مع ملعقتين كبيرتين من ماء الورد الذى له العديد من الفوائد للبشرة، مع نصف ملعقة صغيرة من العسل الأبيض، ثم خلط المكونات معاً ووضعهما على البشرة لمدة 30 دقيقة، ثم غسلهما بلطف بالماء الدافىء.

وصفة لتفتيح البشرة بالنشا

يتم تحضير 1 ملعقة صغيرة من النشا، مع ملعقة صغيرة من الحليب البودرة مع ثمرة بطاطس، ثم خلط المكونات معًا ووضع الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة، وبعد تجفيف القناع على البشرة، يغسل الوجه بالماء الدافئ.

ثم وضع ماء الورد لإغلاق مسام البشرة، وفى حالة إذا كانت البشرة دهنية، فمن الأفضل إضافة قطرتين من عصير الليمون إلى الخليط، وللحصول على نتيجة إيجابية، يفضل تكرار وضع القناع 4 مرات فى الأسبوع.

ينتج عن البشرة الدهنية إفراز زايد للزهم مما يؤدي إلى تراكم الأوساخ وظهور البقع الداكنة، كما يؤدي لظهور حب الشباب الذي تترك آثاره ندوباً على البشرة وتغير لونها، ولذا تحتاج البشرة الدهنية بشكل دوري إلى التفتيح والتقشير لتصبح موحدة اللون وبيضاء، وقد اخترنا لك ماسكات رائعة طبقيها والمسي الفرق بنفسك.

وصفة لتفتيح البشرة الدهنية

ماسك الطماطم، يعد من أهم الأشياء التي تساعد في تفتيح البشرة الدهنية من أول مرة، وتوحيد لونها وكذلك حمايتها من الشمس، بينما يرطب العسل البشرة ويخلصك السكر من الخلايا الميتة لتمنحك هذه الخلطة بشرة نضرة وفاتحة.

طريقة تحضير ماسك تفتيح البشرة الدهنية

قومي بخلط حبة الطماطم في الخلاط ومن ثم ضعي السكر والعسل.

افركي وجهك بها لمدة  5 دقائق وركزي علىالبقع الداكنة. ومن ثم اتركيها لمدة 20 دقيقة.

وبعد ذلك اغسلي وجهك بالماء البارد ورشي عليه القليل من ماء الورد.

مدة التطبيق: قومي بتطبيق هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لتحصلي على وجه أبيض ورائع بعد أسبوعين من تطبيق الوصفة.

أسرع وصفة لتفتيح البشرة

يعد الزبادي من أفضل العلاجات الطبيعية وأسرع وصفة لتفتيح البشرة، ويقلل بشكل فعال البقع الداكنة وعلامات التصبغ الأخرى، لذلك ينصح بتحضير 1/2 كوب من اللبن الطازج و1-2 ملاعق صغيرة من العسل، ثم إضافة العسل إلى نصف كوب من اللبن، مع وضع الخليط على الوجه والرقبة، والانتظار لمدة 20 دقيقة قبل شطف الوجه والرقبة بالماء، وينصح بتكرار الوصفة مرتين فى الأسبوع.

وصفة طبيعية لتفتيح البشرة

تعد ثمرة البابايا والصبار من أهم الاشياء الطبيعية لتفتيح البشرة، وتقليل الندوب والعيوب بالوجه، وذلك من خلال تحضير ثمرة بابايا وليمون، وصنع معجون من خلال مزج شرائح البابايا وإضافة بضع قطرات من عصير الليمون، وتدليك البقع الداكنة وترك الخليط لمدة 10-15 دقيقة، ثم غسل الوجه، وتكرار الوصفة مرتين فى الأسبوع.

كما يساعد الصبار على تفتيح لون البشرة، وذلك من خلال  تحضير ملعقة كبيرة من جل الصبار الطازج مع ملعقة صغيرة من السكر البني، ومزج المكونات مع بعضها جيداً، ووضع الخليط على الوجه والرقبة، والانتظار لبضع دقائق، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر، ويمكن تكرار التجربة مرتين فى الأسبوع.

وصفة لتفتيح البشرة السمراء

يمكن استخدام تقنيات الليزر التي أحدثت  ثورة في المجالات الطبية ويتم الاعتماد عليها بصورة كبيرة في الأغراض التجميلية المتنوعة وفي مقدمتها تجميل الوجه وعلاج مشاكل البشرة، كما يمتاز الليزر التجميلي بأنه يناسب مختلف أنواع البشرة ومن ثم إذا تم استخدامها بالشكل الصحيح وتحت إشراف طبيب ذو خبرة قد تكون فعالة في تفتيح البشرة السمراء الدهنية واستعادة رونقها.