قرعة الدوري المصري 2021-2022 انطلاقات قوية للأهلي والزمالك

الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 17:49:00
قرعة الدوري المصري 2021-2022 انطلاقات قوية للأهلي والزمالك

لاعب النادي الأهلي السابق حسام غالي أثناء اختيار قرعة الدوري المصري موسم 2021-2022

أجريت اليوم الثلاثاء، قرعة منافسات الدوري المصري الممتاز، لموسم 2021/2022، لتكشف عن تفاصيل مثيرة ومرتقبة في الموسم الجديد.

قرعة الدوري المصري 2022

وأسفرت القرعة عن افتتاحية قوية لقطبي الكرة المصرية، إذ يفتتح الأهلي مواجهاته في الدوري بملاقاة الإسماعيلي، بينما يواجه الزمالك نظيره إنبي.

كما تقرر أن تقام مباراة قمة كرة القدم المصرية بين القطبين الأهلي والزمالك، في الجولة الثالثة من عمر المسابقة، ما يعني قمة مبكرة هذا الموسم.

أيضًا أسفرت القرعة التي أجريت اليوم، عن مواجهة الأهلي لبيراميدز في الجولة الثامنة، بينما يلعب الزمالك ضد بيراميدز في الجولة الحادية عشر.

موعد انتهاء الدوري المصري 2022

وأكد عامر حسين عضو رابطة الأندية، أن دوري هذا الموسم سيكون مضغوطا بشكل كبير بسبب كثرة التوقفات، لذا سينتهي في أغسطس من العام المقبل.

وأشار حسين إلى أن عدم إعلان موعد بطولتي السوبر الإفريقي وكأس العالم للأندية حتى الآن، تسبب في عدم وضوح رؤية الجدول حتى نهاية الموسم، وذلك لمشاركة الأهلي في البطولتين.

وأشار إلى أن الأندية المشاركة إفريقيا ستلعب مبارياتها بشكل طبيعي في الدوري خلال مرحلة دور المجموعات، على أن تبدأ التأجيلات في الأدوار الإقصائية.

وأعلن أحمد دياب رئيس لجنة رابطة الأندية، عن عودة الجماهير للملاعب المصرية من جديد في الدوري المصري بالموسم المقبل.

وأوضح أن العودة ستكون بشكل مبدأي، إذ ستشهد المباريات حضور 2000 مشجع فقط، بواقع 1000 مشجع لكل فريق.

تفاصيل الدوري المصري الجديد 2022

كما أعلن دياب عن نقل مباريات الدوري بالموسم الجديد 2021-2022 بتقنية HD لأول مرة، بالإضافة لتواجد 10 كاميرات في الملعب.

ومن المقرر أن ينطلق الدوري المصري بالموسم الجديد في الـ 25 من أكتوبر الجاري، بمشاركة الثلاثي الصاعد حديثا فيوتشر وفاركو والشرقية للدخان.

ورفضت الأندية مقترحا بشأن تغيير نظام الدوري المصري إلى نظام المجموعتين أو نظام الدور الواحد بسبب ضيق الوقت وتفاديا لضغط المباريات، إلا أن الأندية أصرت على إقامة الدوري بشكله الطبيعي.

وبناء عليه فإن دوري الموسم الجديد سيقام بنظامه الطبيعي بمشاركة 18 فريق يلعبون 34 جولة منذ بداية الموسم حتى نهايته.