أفضل مشروب لآلام المعدة.. علاج ساحر

الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 23:28:00
 أفضل مشروب لآلام المعدة.. علاج ساحر

آلالام المعدة - تعبيرية

يعاني الكثيرون من آلام المعدة والتي عادة ما ترافقها الشعور بالحرقة أو الغثيان والقيء والغازات والتجشؤ المتكرر أو الإسهال، ويبحثون عن المشروبات العشبية والطبيعية كحل سريع لإرخاء عضلات المعدة والأمعاء وعلاج التقلصات.

قائمة أفضل مشروبات لعلاج آلالام المعدة

أثبتت العديد من الدراسات أن آلام المعدة تستجيب للوصفات الطبية المنزلية ولا تتطلب علاجا دوائيا، ويمكن للمشروبات العشبية أن تهدئ التقلصات وتساعد على الاسترخاء وتخفيف الألم، وعن أفضل مشروع لعلاج المعدة نرصد أفضل 5 أعشاب طبيعية تعد أفضل مشروع لعلاج المعدة.

1. الزنجبيل

يستخدم الزنجبيل عادة لعلاج كل شيء بدءا من الألم وحتى الغثيان، و اثبتت الدراسات أن الزنجبيل يعتبر علاج فعال لجميع أنواع اضطرابات المعدة، بسبب خصائصه المضادة للالتهابات.

ويأتي الزنجبيل في أشكال متعددة منها الجذور الطازجة والمشروب ولكن كثير من الناس يفضلونه في شكل مشروب.

2. الكاموميل

من المعروف أن الكاموميل، يساعد في علاج آلام البطن، فهو يتميز بخصائصه المضادة للالتهابات، والتي تساعد على إرخاء العضلات ومن ثم تقليل آلام التشنجات والتقلصات.

3. مشروب النعناع

أثبت الكثير من الدراسات أن النعناع يعد علاجا فعالا للغثيان واضطرابات المعدة، هذا بسبب احتواءه على مركب "المينتول" في أوراقه والذي يعتبر مسكنا للألم.

ويمكنك تناول النعناع في صور عديدة للحصول على فائدته منها مشروب النعناع أو استنشاق بخار النعناع أو مضغ أوراق النعناع.

4. خل التفاح

ويمكن تناول ملعقة شاي من خل التفاح لعلاج اضطرابات البطن، وإذا كنت تجد ذلك صعبا للغاية، يمكنك مزج ملعقة خل التفاح مع كوب من الماء أو ملعقة شاي من عسل النحل.

وتشير الدراسات إلى أن الحمض الموجود في خل التفاح يعمل على إبطاء امتصاص النشويات ما يسمح للنشويات للبقاء فترة أطول في الأمعاء ما يحافظ على بكتيريا الأمعاء في حالة صحية.

5. الليمون

يعد مشروب الليمون جيد جدا إذا لم يكن لديك أي من الأعشاب السابقة، فقط نصف ليمونة في كوب من الماء الدافئ، سيخفف من آلامك المزعجة.