مقتل طفل برصاص مرافق قيادي حوثي في إب .. وإغلاق عيادة بسبب الإتاوات

السبت 26 مايو 2018 01:40:58
مقتل طفل برصاص مرافق قيادي حوثي في إب .. وإغلاق عيادة بسبب الإتاوات

ارشيفية - عناصر حوثية

أقدم مرافق قيادي حوثي على قتل طفل بإحدى القرى بمديرية السبرة التابعة لمحافظة إب، وسط اليمن، فيما أغلق الحوثيون عيادة بعاصمة المدينة بسبب رفض مالكتها دفع جبايات مالية، طبقاً لما أفادت مصادر محلية الجمعة 25 مايو / آيار 2018.

ونقلت وكالة خبر التابعة لحزب المؤتمر الشعبي العام نقلا عن مصادر محلية ، أن الطفل حاتم أحمد الخولاني (14 عاماً) قتل برصاص مرافق مشرف حوثي في ظل جرائم قتل شبه يومية تشهدها المحافظة الخاضعة لسيطرة المليشيا الانقلابية.

وذكرت، أن الطفل قتل بمديرية السبرة جنوب شرق إب برصاص مسلح حوثي وهو مرافق القيادي الحوثي إياد الأبيض الذي يعمل مشرفاً للمليشيا في السبرة، ولاذ بالفرار عقب الجريمة.

وعن الأسباب، فإن المسلح الحوثي طلب من " الخولاني " القيام من مكانه "المدكى" فرفض ، وهو ما دفع المسلح لإطلاق الرصاص على الطفل في قرية "عفل" بمنطقة عينان ولاذ بالفرار.

وتحاول المليشيا الحوثية تهدئة الأوضاع عبر حلول قبلية في مساع منها لإخراج الجاني من جريمة القتل وسط رفض شعبي واسع وضغوط حوثية كبيرة.

وفي مدينة إب، اقتحمت مليشيا الحوثي عيادة الأسرة الكائنة بشارع مستشفى الثورة العام لفرض إتاوات وجبايات مالية، وروعت المرضى والنساء والأطفال وسط رفض الطبيبة د.مريم، دفع أي مبالغ مالية.. وهو ما عرض عيادتها للإغلاق من قبل المليشيا الانقلابية.