كل ما تريد معرفته عن تريند الريد فلاج

الأربعاء 13 أكتوبر 2021 20:16:00
كل ما تريد معرفته عن تريند الريد فلاج

تعبيرية عن الريد فلاج

"الريد فلاج"، مصطلح أصبح كناية عن الأشخاص ذوي الصفات السيئة الذين يجمعهم ارتباط أو علاقة مع الآخرين، ولم يكن هذا المصطلح بجديد حيث يعني "الراية الحمراء".

ويهوى الشباب من فترة لأخرى الخروج بمصطلحات غريبة يرونها بمثابة "موضة"، ربما تعبرعن حالهم، وكذلك تجلعهم مثل هذه المصطلحات بالتميز.

تعريف مصطلح ريد فلاج

المصطلح الذى انتشر بين الشباب عبر منصات التواصل الاجتماعي، يعد بمثابة إشارة لأحد الطرفين بترك هذه العلاقة والابتعاد عن الطرف الآخر صاحب الصفات غيرالحميدة.

اللافت أن تعبير "الريد فلاج" اقترن بحالة سخرية من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيما تطوع أحد المغردين ليشرح المصطلح بقوله عبر "تويتر":"شرح مبسط لـ ريد فلاج يعني عليه علامة حمرا لازم تقلق منها ده معنى الكلمة الحقيقي يعني مثلًا شخص فيه صفة وحشة بنقول دي ريد فلاج أو ببساطة في مشكلة معينة لازم تاخد بالك منها".

ويفسر هذا المصطلح الطرف المؤذي في العلاقات السامة التي تضر بالشخص الأضعف وفقا لتأكيد الدكتورة هالة عفت، الاستشاري النفسي ومدرب تنمية الذات، والتى تقول إنه :"من الطبيعي إن العِشرة أو المواقف بتبين صفات الطرفين في أي علاقة، لازم العقل يتحكم مش القلب بس، ومنشوفش مبررات للغلط، ووقت ما نصادف تصرفات مؤذية، فدي إشارة حمراء إننا نبعد عن الطرف ده"؟

استطردت في تصريحات لها:" الأذى في المشاعر أصعب بكتير من الأذى الجسماني، فلازم نشوف الأفعال السيئة قبل ما نفكر بمشاعرنا والعواطف تتحكم فينا، عشان نقدر ناخد قرار بالاستمرار أو البُعد".

التأثير السلبي لاستخدام الريد فلاج

أما الدكتور محمد هاني، استشاري العلاقات الأسرية فقال إن استخدام الشباب لهذه المصطلحات يجعلهم يتنمرون بالشخص الذي لا يفهم حديثهم.

ويصف " هاني" انتشار مثل هذه المصطلحات بـ"الموضة السلبية" للشباب، متابعا:"هم يعتقدون أنها لغة العصر والانفتاح، ولا ينظرون إلى الأشياء السلبية من استخدامها".

مؤكدًا أن تأثير استخدام الشباب للمصطلحات الغريبة يؤثر أيضًا على الأطفال، بحكم الرغبة في تقليد الكبار واستخدام المصطلحات الخاطئة.

يشار إلى أن مصطلح "الريد فلاج" نال شهرته بين مستخدمي موقع تويتر، مما جعل البعض يراها "موضة" تتعلق بانتشار المصطلحات "الروشة" التي تجد لها رواجا بين الشباب وتختفي ليحل مكانها مصطلحات جديدة من فينة إلى أخرى.