مهرجان الجونة 2021 اليوم الأول.. عرض فيلم علي صوتك

الخميس 14 أكتوبر 2021 13:01:00
مهرجان الجونة 2021 اليوم الأول.. عرض فيلم "علي صوتك"

ملصق الفيلم المغربي الفرنسي "على صوتك"

يعرض الفيلم المغربي الفرنسي "على صوتك" غدا الجمعة 15 أكتوبر ضمن فعاليات اليوم الأول للدورة الخامسة بمهرجان الجونة السينمائي في مركز الجونة للمؤتمرات، في السادسة والنصف مساءً.

قصة فيلم على صوتك

"علي صوتك"، من إخراج نبيل عيوش، وهو إنتاج مشترك بين المغرب وفرنسا، وتدور أحداثه حول الرابر السابق أنس الذي يعمل في مركز ثقافي يقع في حي شعبي في الدار البيضاء، ويقوم بتشجيع طلابه لتتبع شغفهم والتعبيرعن أنفسهم بحرية دون قيد من خلال فن الهيب هوب، وعُرض الفيلم عالميًا للمرة الأولى في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي 2021.

كما يعرض الفيلم الوثائقي "ضوء طبيعي" في الرابعة إلا ربع في قائمة اوديماكس وفي السابعة مساءً فيلم "أرتور رامبو" الوثائقي و"الرجل الأعمي الذي لم يرغب بمشاهدة تيتانك" وذلك في الثالثة والربع بقاعة سي سينما 1.

أماكن عرض أفلام مهرجان الجونة 2021

فيما يعرض يعرض الفيلم الوثائقي "ثانية واحدة" فى السادسة مساءً بقاعة سي سينما 1، وفيلم "ملعب" في التاسعة والربع بقاعة سي سينما 1 ويعرض فيلم "حياة ايفانا" في الثالثة عصرا بقاعة سي سينما 2، ويعرض فيلم "حيوان" في السادسة إلا ربع بقاعة سي سينما 2.

موعد مهرجان الجونة السينمائي 2021

وتنطلق الدورة الخامسة من المهرجان في الفترة من 14 وحتى 22 أكتوبر الجاري، ويكرم المهرجان النجم أحمد السقا في حفل الافتتاح، حيث يمنحه جائزة الإنجاز الإبداعي، وهي الجائزة التي تُخصص الجائزة للسينمائيين الذين ترك عملهم والتزامهم بالسينما علامة لا تُمحى في مجال مسيرتهم الإبداعية.

ويقدم المهرجان هذا العام جائزة نجمة الجونة وجائزة نقدية قدرها 10 آلاف دولار أمريكي لأفلام البيئة التي ستختارها لجنة التحكيم من الأفلام المشاركة في جميع الأقسام التي تُعرف أو ترفع الوعي بقضايا البيئة أو علومها أو الحياة البرية، إضافة إلى الأفلام المعنية بالاستدامة البيئية وأهميتها.