أحداث بيروت اليوم.. أصوات انفجارات وإطلاق نار كثيف وسقوط ضحايا

الخميس 14 أكتوبر 2021 14:17:00
أحداث بيروت اليوم.. أصوات انفجارات وإطلاق نار كثيف وسقوط ضحايا

مظاهر بيروت اليوم

شهد محيط قصر العدل في العاصمة اللبنانية بيروت، سماع دوي انفجارات، قرب اعتصام لأنصار مليشيات حزب الله.

تفاصيل اشتباكات بيروت اليوم

ولقي شخص مصرعه، وإصابة 3 آخرين، إثر إطلاق نار كثيف في منطقة الطيونة قرب قصر العدل ببيروت، مقر اعتصام أنصار مليشيا حزب الله.

جدير بالذكر أن محيط قصر العدل في بيروت، وتحديدا منطقة الطيونة يشهد يتجمع مناصرو "حزب الله" و"حركة أمل" للاعتصام ضد قاضي تحقيق انفجار المرفأ طارق البيطار.

وجاء الاعتصام، بعد رفض محكمة التمييز المدنية بلبنان، أمس الأربعاء، طلب "كف يد" المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت طارق البيطار.

وبعد أكثر من عام على التفجير الذي دمّر العاصمة بيروت وأدى إلى سقوط آلاف الجرحى وأكثر من 200 قتيل، لم تصل التحقيقات إلى نتيجة حاسمة، فيما يرفض معظم المسؤولين رفع الحصانات عن النواب والوزراء للمثول أمام القضاء.

تهديدات حزب الله في لبنان

وكان قد هدد وزراء حزب الله، اجتماع حكومة لبنان، باستخدام كل أساليب الترهيب لتنحية قاضي التحقيق، في محاولة لطمس بصمات الحزب في قضية انفجار مرفأ بيروت.

وأصر حزب الله على إزاحة قاضي التحقيق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت طارق البيطار، ووصف اللبنانيون تهديدات حزب الله بمحاولة اغتيال للعدالة والقضاء في البلاد.

وكان حسن نصر الله، أمين عام مليشيات حزب الله في لبنان، أصدر تهديدا مباشرا للقاضي البيطار، ووجه سلسلة الدعاوى في المحاكم، كما طرح وزراء الحزب وحلفائهم في حركة "أمل"، مسألة اتخاذ موقف واضح من قبل الحكومة لكف يد البيطار عن التحقيقات.