قبل ساعات من افتتاح مهرجان الجونة 2021.. نجيب ساويرس: أمال فين الحريقة؟

الخميس 14 أكتوبر 2021 14:23:00
قبل ساعات من افتتاح مهرجان الجونة 2021.. نجيب ساويرس: أمال فين الحريقة؟

الملياردير المصري والمهندس نجيب ساويرس

قبل ساعات قليلة من افتتاح الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي 2021، تمكن فريق العمل المشرف على مهرجان الجونة السينمائي من إزالة أثار الحريق الذي إندلع يوم أمس بالتزامن مع وصول المشاهير وقبل يوم من حفل الافتتاح.

تعليق نجيب ساويرس على مهرجان الجونة 2021

وفي السياق ذاته، علق المهندس نجيب ساويرس أحد مؤسسي المهرجان على هذا الإنجاز بتغريدة عفوية نشر فيها صورة لساحة البلازا التي أشتعلت فيها النيران أمس، وعلق مازحا:" امال فين الحريقة؟" في دلالة على عدم تأثير الحريق على المهرجان.

تغريدة الملياردير المصري نجيب ساويرس عن حريق مهرجان الجونة السينمائي 2021
ليعود ويشارك صورة سلفي له وفي الخلفية القسم الذي إحترق بعد تجديده وكتب "الحمد لله".
سيلفي الملياردير المصري نجيب ساويرس عن واجهة القاعة التي شهدت حريق في مهرجان الجونة السينمائي 2021

وقامت إدارة المهرجان أمس بفتح تحقيق مفصل للوقوف على أسباب الحريق لكشف الأسباب الرئيسية، مع الاشتباه في حدوث ماس كهربائي، وعقدت إدارة المهرجان المؤتمرالصحفي لمهرجان الجونة بدورته الخامسة في موعده مساء أمس الساعة 4 مساءً.

ويعمل القائمون على الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائى حاليًا على تجاوز الحريق الذى نشب أمس فى ساحة مسرح بلازا الذى يقام فيه حفلى الافتتاح والختام، وذلك بعدما أكد سميح ساويرس على إقامة حفل الافتتاح فى موعده اليوم لاسيما وأن قاعة الحفل لم تتضرر بأى شىء والحريق كان على المسرح وسيتم تجهيزه من الآن ليكون جاهز للحفل.

قائمة الأفلام المشاركة في مهرجان الجونة السينمائي 2021

يذكر أن المهرجان كشف عن قائمة الأفلام العالمية المشاركة في دورته الخامسة، وجاءت كالتالي:

الفيلمان الفرنسيان (عالم آخر) لستيفان بريزي و(واقعة) لأودري ديوان، فيلم (غروب) للمخرج المكسيكي ميشيل فرانكو، ويشارك من فنلندا فيلم (الرجل الأعمى الذي لم يرغب بمشاهدة تيتانيك) لتيمو نيكي، فيلم (مقصورة رقم 6) وهو إنتاج مشترك لفنلندا وألمانيا وإستونيا وروسيا، ومن إخراج يوهو كوشمانين، فيلم (ثانية واحدة) للمخرج الصيني زانج ييمو، كما يشارك من كرواتيا فيلم (مورينا) لأنتونيتا ألامات كوسيانوفيتش، فيلم (إرخاء القبضات) من جورجيا وروسيا للمخرجة كيرا كوفالينكو، وفيلم (الأولمبياد) للمخرج الفرنسي جاك أوديار، ويشارك من المجر فيلم (ضوء طبيعي) لـ دينيش ناجي، وأخيرًا فيلم (أنا رجُلُك) للمخرجة الألمانية ماريا شرايدر.

كما أعلن المهرجان مشاركة 7 أفلام مصرية في دورته الجديدة، وهم:"ريش، أميرة، كباتن الزعتري، العودة، خديجة، القاهرة برلين، قمر 14".