هكذا علق نجوم لبنان على اشتباكات طيونة

الخميس 14 أكتوبر 2021 18:07:37
هكذا علق نجوم لبنان على اشتباكات طيونة

علق عدد كبير من نجوم لبنان على مشهد إطلاق النار والذي شهده محيط قصر العدل في بيروت، وتحديدا منطقة الطيونة، احتجاجا ضد قاضي التحقيق في انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق البيطار، معربين عن استيائهم من مشهد الأطفال وهم يجلسون على الأرض فى المدارس، خوفا من صوت إطلاق النيران، والتى شهدتها منطقة منطقة الطيونة- العدلية.

وعلقت الفنانة الكبيرة نجوى كرم عبر تويتر وقالت :" شو ذنب الطفولة المظلومة تعيش هالرّعب بعد غياب سنتين عن المدارس؟".

فيما قالت النجمة هيفاء وهبى :"هذا حزين جدا، لايجب أن يمر طفل بهذا".

ونشرت الفنانة إليسا صورة للأطفال وهم يختبئون بجانب الكراسى، وعلقت على تويتر :" يا قلبي عا هل الأطفال ،شو ذنبن !!".

فيما غردت الفنانة إيميه صياح عبر حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، وقالت:" الله يحمي لبنان، اللله يحمي الأطفال وأهلهم المرعوبين، والله يحمي كل إنسان ما الو ذنب باللي عم بصير".

وشهد لبنان اليوم تبادل لإطلاق النار فى منطقة الطيونة- العدلية حيث يتجمع مناصرو "حزب الله" و"حركة أمل" للتوجه نحو الاعتصام الذي يقام ضد القاضي طارق البيطار، المسؤول عن التحقيق في قضية انفجار مرفأ بيروت.

وقد تم إطلاق النار على المحتجين، الذي بدورهم قاموا بالبرد على مصادر إطلاق النيران، فيما حضرت سيارات الإسعاف بعد ورود معلومات عن سقوط عدد من الإصابات.

ومن جانبه دعا رئيس مجلس الوزراء اللبنانى نجيب ميقاتي الجميع إلى الهدوء، وعدم الانجرار وراء الفتنة لأي سبب كان، وتابع مع قائد الجيش العماد جوزيف عون الإجراءات التي يتخذها الجيش لضبط الوضع في منطقة الطيونة- العدلية، وتوقيف المتسببين بالاعتداء الذي أدى الى وقوع إصابات، كما تواصل مع رئيس مجلس النواب نبيه بري للغاية ذاتها . وفق بيان صحفى لمجلس الوزراء.