حقيقة وفاة عادل إمام.. شائعة تهز الوطن العربي

الجمعة 15 أكتوبر 2021 01:06:01
حقيقة وفاة عادل إمام.. شائعة تهز الوطن العربي

تداولت منصات التواصل الاجتماعي أنباء مفادها وفاة الفنان المصري الكبير عادل إمام، وهو ما لاقى تفاعلًا كبيرًا من رواد السوشيال ميديا لهذا الخبر الصادم قبل أن يتبين عدم صحته وكونه مجرد إشاعة وقفت خلفها بعض صفحات فيس بوك حيث حسمت نقابة المهن التمثيلية الأمر بنفيها هذه الشائعة.

الفنان منير مكرم، عضو نقابة المهن التمثيلية، قال إن ما تردد بشأن وفاة عادل إمام، محض إشاعة كاذبة، لافتا إلى أن حساب مزيف عبر "فيسبوك" نقل خبر وفاة الفنان عادل إمام، ليجري انتشاره بين عدد من رواد منصات التواصل الاجتماعي دون التحقق من صحة الخبر.

وناشد " مكرم" بالجميع بعدم الانسياق خلف الشائعات التي تتردد عبر السوشيال مطالبهم بتوخي الحذر عقب كثرة الشائعات التي تتردد بها.

أما المنتج عصام إمام شقيق الفنان الكبير عادل إمام، فقد سبق وصرح في وقت سابق بشأن الحالة الصحية لشقيقه عقب شائعات إصابته بفيروس كورونا.


وقال شقيق عادل في تصريحات تليفزيونية، إن شقيقة لم يصب بفيروس كورونا متابعا :"مفيش حاجة من الكلام ده.. الزعيم بيتمتع بصحة جيدة، وخلصنا أجازتنا في الساحل، وإحنا حاليا في القاهرة".

وأكد أن الفنان الكبير بدأ في قراءة عدد من سيناريوهات الأعمال الفنية "بدأ يقرأ شوية حاجات، وأهم حاجة عشان يرجع تاني لازم يكون عنده موضوع حلو والورق حلو، وفي كذا موضوع بيقراه، وربنا يسهل".

تابع "نطمئن كل المشاهدين سواء هنا أو في البلاد العربية.. أنا جالي تليفونات من كل مكان في العالم بيطمنوا، ليا رجاء من الصحفيين مفيش مانع انهم يكتبوا، لكن يتحروا الخبر، لو حد سمع حاجة زي كدة يكلم أصحاب الشأن، ودي مش أول مرة ومعرفش إيه المقصود بيها.

ولفت إلى أن الزعيم لم يقع اختياره بعد على العمل الجديد، ولكن هناك أكثر من موضوع بيقراه، والعودة القادمة هي عمل درامي.

وفي السياق نفى الفنان الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، ما تردد عن وفاة الزعيم عادل إمام عبر مواقع السوشيال ميديا.

وقال زكي إن: "الكلام عن وفاة النجم الكبير عادل إمام، شائعة لا أساس لها من الصحة، والبعض يتناقلها دون التحقق من صحة الخبر، بعدما أطلقها عدد من معدومي الضمير، وأقول لهم اتقوا الله".

يشار إلى أن أخر ظهور للفنان عادل إمام على شاشة التليفزيون، كان من خلال مسلسل "فلانتينو" عام 2020، وهو من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج رامي إمام.