علاج تساقط الشعر عند النساء.. إليكِ التفاصيل

الجمعة 15 أكتوبر 2021 09:25:00
علاج تساقط الشعر عند النساء.. إليكِ التفاصيل

مشكلة تساقط الشعر عند النساء - تعبيرية

تعاني معظم السيدات من مشكلة تساقط الشعر بغزارة شديدة؛ بسبب تغيرات في الهرمونات أو سوء تغذية، بالإضافة إلى نقص في أحد الفيتامينات.

علاج تساقط الشعر الشديد عند النساء

تساهم بعض الفيتامينات في علاج تساقط الشعر الشديد عند النساء وإعادة نموه من جديد، ووفقًا لدراسة حديثة فسلطت الضوء على أفضل 3 فيتامينات تساعد في إعادة نمو الشعر لدى السيدات.

"فيتامين أ"

يساعد فيتامين على تسريع عملية نمو الشعر وتطويله؛ حيث يحفز خلايا البشرة على إنتاج الزيوت الطبيعية في فروة الرأس، وهذا ما يساعد على منع تساقطه وحمايته.

"فيتامين ب"

يعتبر أحد الفيتامينات المعروفة لإعادة نمو الشعر هو فيتامين ب المعروف باسم "البيوتين"؛ إذ ربط الخبراء نقص ذلك الفيتامين بتساقط الشعر، لأنه يساعد على تكوين خلايا الدم الحمراء، والتي تحمل الأكسجين والمواد المغذية إلى فروة الرأس وبصيلات الشعر.

"فيتامين هـ"

يعتبر "فيتامين هـ"، أحد مضادات الأكسدة التي تقلل من تلف الخلايا وتحسّن نمو الشعر وتمنع تساقطه، كما يحافظ على فروة الرأس ويساعد على طوله وكثافته بشكل ملحوظ.

علاج تساقط الشعر بالأعشاب

تساهم الأعشاب في علاج تساقط الشعر عند النساء لما تحتويه من فيتامينات وعناصر مهمة تعمل على تقوية الشعر من جذوره.

زيت جوز الهند

يمكن استخدام زيت جوز الهند لتدليك فروة الرأس؛ حيث يساعد على تدفق الدم إلى بصيلات الشعر.

زيت النعناع

يعمل زيت النعناع على زيادة نمو الشعر ومنع تساقطه من خلال زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس وزيادة عدد بصيلات الشعر.

علاج تساقط الشعر الدهني الشديد عند النساء

تعد مشكلة تساقط الشعر من أكثر الأمور التي تتعرض لها النساء اللاتي لديها شعر دهني، نتيجة الاختلالات الهرمونية والتغذية غير المتوازنة.

يساهم الثوم في منع تساقط الشعر الدهني الشديد عند النساء لغناه بالفيتامينات التي تًعد من احتياجات الجسم الأساسية مثل فيتامين "ب" وكذلك المُضادات الحيوية مثل الأليسين.

وتزيد أوراق التين من قوة الشعر من جذوره، وتساهم في منعه من تساقط الشعر الدهني الذي يعاني منه معظم النساء، وكذلك الشاي الأخضر يعتبر من الأعشاب الطبيعية التي تحتوي على مُضادات أكسدة المتخصص بمنع زال الشعر.

أغذية توقف تساقط الشعر

يتسبب تناول بعض الأطعمة المعينة في قد توقف تساقط الشعر، حيث يكون لها الحظ الأعلى في الحفاظ علي أسلوب حياة صحي.

الشوفان

يعد الشوفان نوعًا من الحبوب التي تستخدم بذوره في تغذية الإنسان ويمنع من تساقط الشعر؛ حيث يحتوي على مستويات عالية من الحديد، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، ويمكنه أيضًا الحفاظ على النظام الغذائي الخاص بك في شكل كبير.

السلمون

يعتبر سمك السلمون من الأسماك التي تحتوي على مستويات عالية من أوميغا 3s التي تلعب دورًا مهمًا في منع تساقط الشعر، والحفاظ على فروة رأس صحية.

فواكه الحمضيات

يحتوي البرتقال، والجريب فروت والليمون على مستويات عالية من فيتامين C الذي يساعد في الحفاظ على صحة الجلد والشعر؛ إذ يمنع تناول هذه الأطعمة التي تحتوي على كَمّيَّة كبيرة من فيتامين C، من تساقط الشعر.