بيل كلينتون.. حقيقة مرض الرئيس الأمريكي الأسبق

الجمعة 15 أكتوبر 2021 14:14:00
بيل كلينتون.. حقيقة مرض الرئيس الأمريكي الأسبق

الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون

تعرض الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون الذي يبلغ من العمر 75 عاماً لوعكة صحية استدعت نقله إلى مستشفى في ولاية كاليفورنيا للعلاج.

تفاصيل مرض بيل كلينتون

وكشف المتحدث باسم كلينتون أنجيل أورينا عن تفاصيل هذه الوعكة الصحية التى ألمت بالرئيس الأمريكي الأسبق بقوله إنه جرى نقل الرئيس كلينتون إلى المركز الطبي في جامعة كاليفورنيا إيرفين لتلقي العلاج من التهاب غير مرتبط بفيروس كورونا.

وأكد أن كلينتون يتعافى وحالته المعنوية جيدة، كما نشر بيان من طبيبي كلينتون في المستشفى، جاء فيه أن، "الرئيس كلينتون نقل إلى المركز الطبي في يو. سي إيرفين، وشُخصت إصابته بالتهاب، وجرى نقله إلى المستشفى لتتم مراقبته عن كثب، وتلقى مضادات حيوية وسوائل من طريق الوريد".

تابع: "بعد يومين من العلاج بدأت كريات الدم البيضاء بالانخفاض، كما أنه يستجيب للمضادات الحيوية بشكل جيد".

ما هو مرض بيل كلينتون؟

كشفت محطة "سي إن إن" الأمريكية حقيقة مرض الرئيس الأمريكي الأسبق بقولها إنه أصيب بالتهاب في المسالك البولية امتد إلى مجرى الدم.

وأكد المراسل الطبي للمحطة الأمريكية، سنجاي جوبتا، أن كلينتون كان قد شعر بالتعب خلال زيارة إلى كاليفورنيا الثلاثاء، وتوجه إلى المستشفى لإجراء فحوص بينت عدم إصابته بفيروس كورونا أو مشكلات متعلقة بالقلب.

وكانت وسائل الإعلام الأمريكية قد نشرت عدة تقارير تؤكد أن الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون يعاني من عدة أمراض معلنة إصابته بمرض باكنسون مؤخرا فضلًا عن معاناته من مرض القلب.

اللافت أن بيل كلينتون كان منذ شهور قد بادر بتهنئة زوجته هيلاري كلينتون بعيد الحب حيث نشر على حسابه الرسمى بموقع "تويتر"، صورة حديثة تجمعه بزوجته هيلاري ويظهر في الصورة وهو يضع يده على كتيفيها وينظر إليها بإعجاب، فيما تبدو على وجه "هيلاري" ملامح الخجل ليعلق على الصورة بأنها بمناسبة "عيد الحب" حيث يحرص الثنائي هيلاري وبيل كلينتون على الاحتفال بالمناسبات العائلية التي تجمعهما باستمرار، ويشارك الطرفان صور رومانسية تجمعهما من الذكريات عبر منصات التواصل الإجتماعي.

يشار إلى أن بيل كلينتون يعد الرئيس الثاني والأربعين لأمريكا حيث تولى الحكم بين عامي 1993 و2001. و انتُخب بعمر 46 عاماً، وكان ثالث أصغر الرؤساء سناً في أمريكا وسبق و خضع في عام 2004 لعملية قسطرة لأربعة شرايين، عقب رصد الأطباء لمؤشرات على إصابته بمرض في القلب.